مركز الشارقة للخط العربي يقدم دورات ومعارض على مدار العام

  • الجمعة 04, ديسمبر 2015 في 6:47 م
يقدم مركز الشارقة للخط العربي 5 دورات على مدار العام، مدة كل دورة شهرين، يتخلل الدورات عدة ورش وفعاليات وإقامة معارض فنية، ويستقدم المركز الأساتذة والمحترفين من كافة البلدان؛ للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، في نشر وتحسين الخط العربي في المجتمع.

الشارقة 24 – عبد العليم حريص:
تصوير: عبد المغيث الخطيب

أوضح محمد فاروق الحداد مسؤول قسم الخط العربي مركز الشارقة للخط العربي والزخرفة الإسلامية، "أن هناك أنشطة متعددة لنشر التوعية الفنية في المجتمع، وذلك من خلال إقامة فعاليات بشكل دوري، حول الخط العربي وأهميته، وتقديم هذا الفن للناس كافة حتى ينشر الوعي في المجتمع، وكذلك إقامة المعارض الفنية على مدار العام، والورش الفنية والمحاضرات واستقدام الأستاذة والمحترفين من كافة البلدان ليقدموا خبراتهم وتجاربهم في هذا المركز".

وأضاف فاروق "يقام حالياً معرض "حروف ذهبية"، ونقدم على هامشه مجموعة من الورش الفنية والمحاضرات، وقد تقدم للمعرض 60 مشتركاً، مقسمين على مجموعتين صباحية ومسائية"، لافتاً إلى "أن المركز يقيم 5 دورات على مدار العام بواقع شهرين لكل دورة، وبين كل دورة والتي تليها، أسبوع لتسجيل المشاركين".

وافتتح المركز عام 1999 م بساحة الخط في الشارقة القديمة، ليكون بمثابة النواة الأساسية لتأهيل الموهوبين والمهتمين بفن الخط العربي والزخرفة.

ويُعنى بتعليم الخط العربي بكافة أنواعه التقليدية، مع فن الزخرفة الإسلامية، كما يُعنى بتحسين الخط والكتابة لدى الأطفال والكبار.

وللمركز عدة أنشطة منها تحسين الخطوط، وأسس فنون الخط العربي الأصيل، والزخرفة، والتذهيب، والفنون التطبيقية للخط العربي والزخرفة، وصناعة الورق اليدوي الإبرو، والورق المرمري.