يتحدى الحسّ البصري

مجسم تورس.. تحفة فنية بجزيرة النور تلتقي فيها الأرض والسماء

  • الأحد 13, يناير 2019 في 1:21 م
تقدم جزيرة النور في الشارقة لزوارها رحلةً متكاملةً عبر مجموعة من المجسمات والمنحوتات الفنية، التي تتناغم مع مساحاتها الطبيعية، ويتميز مجسم "تورس" الفني، للفنان ديفيد هاربر، الذي اختار أحد أكثر التصاميم إلهاماً، ليجذب الزائر بمظهره اللامع كمرآة تعكس الأشكال والأضواء حولها، لتلتقي فيها الأرض والسماء.
الشارقة 24:
 
للفنّ قدرة غريبة على الإبحار بنا إلى عالم الإبداع، لنعيش تجربةً حسية بصرية متميزة، وتقدم جزيرة النور في الشارقة لزوارها رحلةً متكاملةً عبر مجموعة من المجسمات والمنحوتات الفنية، التي تتناغم مع مساحاتها الطبيعية، تصحبهم فيها إلى جماليات من إبداع الإنسان. 
 
ويتميز مجسم "تورس" الفني، للفنان ديفيد هاربر، الذي اختار أحد أكثر التصاميم إلهاماً، ليجذب الزائر بمظهره اللامع كمرآة تعكس الأشكال والأضواء حولها، لتلتقي فيها الأرض والسماء، بإتقان يثري الخيال ويتحدى الحسّ البصري. 
 
وتم تصميم المجسم بشكل بيضاوي قطره 240 سم مع منحنيات محدّبة وفراغ دائري في الوسط، وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل)، المصقول ببراعة تلفت نظر الزائر إلى الأضواء والانعكاسات التي يراها من أي زاوية يختارها، لتشكل هذه القطعة الفنية عنصراً متميزاً يكمّل المشهد الطبيعي والثقافي البديع للجزيرة.
 
وتحتضن جزيرة النور العديد من الأعمال الفنية من مجسمات ومنحوتات صممها أبرز الفنانين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب بيت الفراشات وديوان الآداب ومقهى وممشى الوثب، وتحيط بمرافقها 70 ألف نبتة و2,000 شجرة تضفي على المكان جواً استثنائياً يمتزج فيه الفن والثقافة والتسلية في حضن الطبيعة الساحرة.