يستمر حتى 4 يونيو المقبل

نورة المغني: معرض البرقع الإماراتي شاهد على تاريخ وثقافة الإمارات

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 3:25 م
أكدت نورة المغني أمين متحف الشارقة للتراث أن معرض البرقع الإماراتي: شاهد على تاريخ وثقافة الإمارات، وتستمر فعاليات المعرض حتى 4 يونيو 2018، ويتضمن الحدث نحو 14 عمل فني.

الشارقة 24 – ناصر فريحات:

قالت نورة المغني أمين متحف الشارقة للتراث للشارقة 24، انطلقت اليوم في المتحف فعاليات معرض البرقع الإماراتي: شاهد على تاريخ وثقافة الإمارات للفنانة التشكيلية كريمة الشوملي، وهو معرض جديد مكرس لواحد من أبرز المكونات التاريخية والثقافية الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم نظرة معاصرة لهذا اللباس الذي يعد جزءًا بالغ الأهمية من الهوية الثقافية الإماراتية لمئات السنين.

وأضافت تستمر فعاليات المعرض حتى 4 يونيو 2018، ويتضمن الحدث نحو 14 عمل وتتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والأفلام واللوحات والأعمال التي أبدعتها الفنانة التشكيلية الإماراتية كريمة الشوملي، والتي استوحتها من ذكرياتها الشخصية وعلاقتها مع البرقع، ورؤيتها الخاصة لتاريخه ومفهومه.

وأشارت نورة إلى أن معرض البرقع الإماراتي، يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي ينظمها المتحف، في إطار سعي هيئة الشارقة للمتاحف لتقديم أعمال تهدف للحفاظ على التراث الإماراتي وتعريف العالم به.