خلال مشاركته في "فن أبوظبي"

"بينالي الشارقة للأطفال" يخصص ريع 38 عملاً فنياً لدعم اللاجئين في الأردن

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 12:50 م
  • لجناح بينالي الشارقة للأطفال في "فن أبوظبي" 2017
  • لجناح بينالي الشارقة للأطفال في "فن أبوظبي" 2017
  • لجناح بينالي الشارقة للأطفال في "فن أبوظبي" 2017
Next Previous
نجح بينالي الشارقة للأطفال الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، خلال مشاركته في معرض "فن أبوظبي" 2017، بيع 38 عملاً فنياً خصص ريعها بالكامل لدعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن عبر مؤسسة القلب الكبير.

الشارقة 24:

انطلاقاً من سعيه إلى دعم المبادرات الخيرية والمجتمعية، نجح بينالي الشارقة للأطفال الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، خلال مشاركته في معرض "فن أبوظبي" 2017، بيع 38 عملاً فنياً خصص ريعها بالكامل لدعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن عبر مؤسسة القلب الكبير.

وتشكل هذه الأعمال جزءاً من 64 عملاً فنياً تم عرضها في المعرض، من بين الأعمال التي تأهلت للمشاركة في الدورة الخامسة من البينالي، التي أقيمت خلال الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير 2017، تحت شعار "عالم كبير بحدود خيالك"، وتضمنت ثلاث فئات، هي: التصاميم المعمارية، والبيئة، والفنتازيا والواقع.

واستمتع الأطفال الذين زاروا جناح البينالي في المعرض، بجدار "الليغو" التفاعلي، حيث كوّنوا أشكالاً مختلفة من قطع الليغو، عكست مهاراتهم الكبيرة في التركيب وبراعتهم في تخيل وتكوين العديد من المعالم والأشياء المستوحاة من البيئة المحيطة بهم. 

وقالت ريم بن كرم رئيس الدورة الخامسة من بينالي الشارقة للأطفال: "يرسم بينالي الشارقة للأطفال في كل عام نموذجاً إنسانياً حافلاً بالعطاء، يتجلى من خلال دعم قضية مجتمعية وإنسانية معينة، تماشياً مع قيم الخير التي نجحت القيادة الرشيدة بغرسها في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، لتصبح سلوكاً مستداماً في التضامن مع المتضررين والمحتاجين في كل مكان".

وأضافت بن كرم: "تمثل الدعم الخيري الذي قدمه بينالي الشارقة للأطفال في الدورة الماضية، بالتبرع بدفع تكاليف علاج أحد الأطفال المصابين بالسرطان، وفي هذا العام كرسنا ريع مبيعات الأعمال الفنية المشاركة في المعرض لصالح مؤسسة القلب الكبير لدعم الأطفال اللاجئين، للتخفيف عنهم وتوفير جانب من احتياجاتهم الأساسية".

من جانبها قالت دانة المزروعي القيم العام لبينالي الشارقة للأطفال بدورته الخامسة: "تميزت الأعمال الفنية المتأهلة ضمن الدورة الخامسة، بمستوى فني عالٍ، والتي اخترنا منها 64 عملاً فنياً لعرضها في جناح البينالي في معرض "فن أبوظبي"، الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاطلاع عليها، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بعرض الأعمال المتبقية في الشارقة ودبي كجزء من المزاد الخيري لهذه الدورة".