متضمناً 71 قصيدة في حب الإمارات

الخوار يطرح ديوانه الوطني الأول "مشاعر وطن" في "الشارقة للكتاب"

  • الثلاثاء 14, نوفمبر 2017 في 10:15 ص
طرح الشاعر علي الخوار ديوانه الوطني الأول "مشاعر وطن"، ضمن فعاليات الدورة الـ 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، متضمناً 71 قصيدة.

الشارقة 24:

تزامناً مع المناسبات الوطنية في الدولة، طرح الشاعر علي الخوار ديوانه الوطني الأول، ضمن فعاليات الدورة الـ 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي انطلقت فعالياته نوفمبر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار "عالم في كتابي".

ديوان الخوار يحمل عنوان "مشاعر وطن" ويتضمن 71 قصيدة، وقد تعمد الشاعر من خلال هذا العدد التلميح إلى تاريخ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971 بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

يتميز الديوان الذي صدر عن دار "مداد" الإماراتية، بكونه يقتصر على قصائد وطنية فقط للشاعر، سواءً تلك التي تغنّى بها فنانون كبار، أو التي تنشر للمرة الأولى.

وقّع الشاعر علي الخوار ديوانه في ركن دار "مداد" بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بحضور نخبة من الشعراء والفنانين والإعلاميين محاطين بجمع غفير من جمهور القصيدة وعشاق الوطن الذين اصطفوا للحصول على نسخهم المطبوعة بإهداءات شخصية من الشاعر. 

وقد علّق الشاعر علي الخوار على ديوانه "مشاعر وطن"، وقال: "لم أجد أجمل من الوطن الذي صغت له هذه المشاعر، فانحزت إلى تاريخه النبيل، واخترت الرقم (71) ليكون مجموع عدد القصائد في ديوان "مشاعر وطن"، تخليداً لذكرى الاتحاد، وأهديه إلى وطني الحبيب دولة الإمارات، مرفقاً باعتذار محبٍ مجتهدٍ يشعر بقصور مشاعره أمام وطنه الشامخ".