على هامش فعاليات معرض الكتاب

"الشؤون الإسلامية" بالشارقة تكرم الفائزين في مسابقة مكتبات المساجد

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 12:33 م
كرمت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة الفائزين في مسابقة مكتبات المساجد على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، بمقر معرض إكسبو الشارقة، بحضور راشد النقبي مدير مكتب الدائرة بمدينة خورفكان.
الشارقة 24:

على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، وبمقر معرض إكسبو الشارقة، كرمت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة الفائزين في مسابقة مكتبات المساجد.

بحضور راشد النقبي مدير مكتب الدائرة بمدينة خورفكان، وعبد الله الريامي مدير مكتب مدينة دبا الحصن، ومشرفي مكتبات المساجد والمشاركين وذويهم.

تضمن الحفل عرضاً لفيلم حول فكرة مسابقة مكتبات المساجد، ثم كلمة من مشرف عام المكتبات أشار فيها إلى الأهداف المرجوة من مسابقة مكتبات المساجد، مشيداً بالنتائج المبهرة للبحوث التي قدمها المشاركون في المسابقة.

وجاءت المسابقة بهدف تفعيل دور مكتبات المساجد، وحث مرتادي المساجد على القراءة والمطالعة لما فيها من فوائد في الارتقاء بأفراد المجتمع والإسهام في نهضة المجتمع.

تضمنت المسابقة، التي استمرت فعالياتها خلال الفترة من 11 مايو وحتى 1 سبتمبر من العام الجاري، على فئتين هما: الفئة الأولى دون سن 18 عاماً ويلزم المشارك فيها بقراءة كتاب وتلخيص ما لا يقل عن 200 صفحة، بينما يلزم المشاركون في الفئة الثانية لمن هم فوق 18 عاماً بقراءة كتاب وتلخيص ما لا يقل عن 400 صفحة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى من كل فئة بجوائز قيمة وشهادات تقدير.

بدورهم، أعرب المشاركون عن بالغ سعادتهم بفوزهم في المسابقة، مشيدين بمبادرة مكتبات المساجد التي تعكس حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على نشر وترسيخ ثقافة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع، كما أشاروا إلى مدى استفادتهم من خوض هذه التجربة التي دفعتهم إلى البحث والمطالعة، خاصةً وأن بيئة المكتبات تحفز المرتادين على الجلوس والاستمتاع بالقراءة، مثمنين جهود مشرفي المكتبات في تقديم الدعم اللازم لهم أثناء البحث.