بدورتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط

حصة بنت حمدان تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة أصوات أجيال المستقبل

  • الأحد 27, سبتمبر 2020 08:56 م
كرمت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، الأطفال الفائزين بمسابقة أصوات أجيال المستقبل العالمية، بدورتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل افتراضي تم بثه مباشرة من نادي زعبيل للسيدات بدبي.
الشارقة 24- وام:

قامت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، بتكريم الأطفال الفائزين بمسابقة أصوات أجيال المستقبل العالمية بدورتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل افتراضي خاص شهد توزيع الجوائز وتم بثه مباشرة من نادي زعبيل للسيدات بدبي.

نظم المسابقة مؤسسة الإمارات للآداب برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو "، بهدف تعزيز الوعي بالاستدامة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وأعربت الشيخة حصة بنت حمدان، سفيرة النوايا الحسنة لمبادرة أصوات أجيال المستقبل في منطقة الخليج العربي، عن إعجابها بمشاركات الأطفال وذكرت أن المشاركات كانت رائعة للغاية.

وتتيح المسابقة الفرصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 8 إلى 12 عاماً لتقديم قصصهم باللغة العربية أو الإنجليزي، على أن تكون موجهة للأطفال من عمر 6 سنوات وما فوق، وألا يزيد عدد كلماتها عن 1500 ولا يقل عن 600 كلم، وأن تتضمن مواضيع حول حقوق الأطفال التنمية المستدامة وتطلعاتهم وأحلامهم بمستقبل مستدام.

ويحق لجميع الأطفال من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي سواء المسجلين في مدارس رسمية بدوام منتظم، أو الأطفال الذين يدرسون في المنازل أو أصحاب الهمم المشاركة في المسابقة، علماً بأنه سيتم إغلاق باب المشاركة في نهاية النصف الأول من عام 2021.