ضمن أنشطة "صيفكم ويانا"

"التربية" تدعم الجيل الجديد بـ 27 مهارة حياتية

  • الأربعاء 12, أغسطس 2020 02:05 م
بهدف تعليم الجيل الجديد مجموعة من الأدوات والاختيارات الشخصية، التي تسبب أو تزيد من سعادة وفائدة الفرد، طَرح برنامج المهارات الحياتية، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، ضمن أنشطة "صيفكم ويانا"، 27 مهارة مختلفة.
الشارقة 24:

طَرح برنامج المهارات الحياتية، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، ضمن أنشطة "صيفكم ويانا"، 27 مهارة مختلفة، بهدف تعليم الجيل الجديد مجموعة من الأدوات والاختيارات الشخصية، التي تسبب أو تزيد من سعادة وفائدة الفرد.

واستفاد المشاركون بشكل ملحوظ في برنامج التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج، حيث تم إكسابهم القدرة على التصوير بوضعية الاحترافية، وتعرفوا على مفهوم التصوير الرقمي ونقاط القوة بالصورة "نظرية الأثلاث"، وموازنة اللون الأبيض، وعملية التعديل على الصور والفيديو.

فيما عبر المشاركون في برنامج تصميم مواقع الإنترنت عن استيعابهم بالشكل المطلوب الفهم الشامل لمهمة المصمم، وطرق البحث في موضوع التصميم، وكيفية اختيار لغة البرمجة المناسبة، وكيفية إظهار التصاميم من خلال لغات البرمجة، واستخدام التكنولوجيا من خلال برنامجي Photoshop وDreamweaver بالإضافة لعرض التصميم بشكل شيق ومهني.

ومن البرامج التي لاقت إقبالاً لافتاً، برنامج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوت، حيث تعرف المشاركون فيه على أساسيات التصميم والتخطيط المنطقي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في مجال الروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، في دعم القطاعات السبعة ومنهجيات ربط التصميم الهندسي والتخطيط المنطقي، وكيفية تصميم المشاريع وفق منهجية التصميم الإبداعي والابتكاري.

فيما تناول برنامج الإسعافات الأولية وأساسيات التمريض مبادئ الإسعافات الأولية وتعريف مرض الصرع، ومناقشة أسبابه، وأنواعه، وأعراضه وعلاماته، وخطوات إسعافه وكذلك تعريف التشنج، والتعرف على أسبابه، وخطوات الإسعاف ومرض الإغماء، والإلمام بعلاماته، وأسبابه، وخطوات الإسعاف والعلاج ومرض السبات، والإلمام بأسبابه.