لاكتشاف وتنمية مواهب الطلبة

"أولياء أمور دبا الحصن" يطلق مبادرة "منصة مواهب واعدة"

  • الأربعاء 29, يوليو 2020 01:38 م
  • "أولياء أمور دبا الحصن" يطلق مبادرة "منصة مواهب واعدة"
دشن مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم، مبادرة منصة مواهب واعدة في المجالات الدينية والثقافية والأدبية والعلمية والفنية والرياضية التي تخدم القيم المجتمعية.
الشارقة 24:

أطلق مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم، مبادرة منصة مواهب واعدة في المجالات الدينية والثقافية والأدبية والعلمية والفنية والرياضية التي تخدم القيم المجتمعية.

وتأتي المنصة ضمن رؤى وأهداف المجلس انطلاقاً من الحرص في تشجيع المواهب الواعدة من أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بهدف اكتشاف المواهب وتنميتها في مجالاتها التي من شأنها ترتقي في المجتمع.

وتعمل المبادرة في إطار رؤيتها إلى تعزيز الهوية الوطنية والتوعية المجتمعية والصحية والتدابير الاحترازية والمشاركة في العمل التطوعي وبر الوالدين والعمل الخيري والتكافل الاجتماعي والموروث الشعبي بالإضافة للذكاء الاصطناعي والتقنية ورعاية الشباب ونشر الثقافة الرياضية.

ومن ضمن برامج المجلس الصيفية شارك المجلس ضمن هدف المشاركات المجتمعية وتكامل الأدوار المؤسسية مع المؤسسات المجتمعية المشابهة في تقديم ورش في السنع أسلوب حياة في ظل جائحة كورنا بالإضافة لتقديم ورش في السلوكيات الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الطلاب كما تم تقديم مسابقات ثقافية ومسابقات سياحة في الوطن لتعزيز الهوية الوطنية.

وأكد محمد راشد رشود رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن أهمية هذه المبادرة بوصفها بمبادرة نوعية وإضافة حقيقة لأعمال المجلس في سياق رؤى مجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة.

وأشار رشود بأن المنصة ستعمل على استقطاب مختلف المواهب الناشئة في كافة الحقول بهدف تنمية مواهبها لتكون لها كمسارات للمستقبل في العديد من الجوانب والتي من بينها وأبرزها الدينية والثقافية والأدبية والعلمية والفنية والرياضية والعمل على متابعتها لاسيما خلال فترة الاجازة المدرسية الحالية مؤكدا أن المبادرة سيكون لها نتائج إيجابية كبيرة بالنسبة للطلبة في تنمية مواهبهم وصقلها ومتابعتها من خلال المنصة بشكل متواصل.