خلال مؤتمر صحافي

ملتقى الشارقة الدولي للراوي يكشف تفاصيل نسخته الـ 17 الأحد

  • السبت 16, سبتمبر 2017 في 12:36 م
  • سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى
Next Previous
يكشف معهد الشارقة للتراث، صباح يوم الأحد، خلال مؤتمر صحافي عن تفاصيل فعاليات الدورة السابعة عشرة، من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، والتي تقام خلال الفترة من 25-27 سبتمبر الجاري، تحت شعار "السير والملاحم".

الشارقة 24:

ينظم معهد الشارقة للتراث، صباح يوم الأحد، مؤتمراً صحافياً في مسرح المعهد، للإعلان عن فعاليات الدورة السابعة عشرة، من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، والتي تقام خلال الفترة من 25-27 سبتمبر الجاري تحت شعار "السير والملاحم".

ويحضر المؤتمر سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، وعائشة الشامسي المنسق العام للملتقى، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات والهيئات المنظمة والراعية للملتقى.

ويكشف المتحدثون خلال المؤتمر عن الفعاليات والبرامج التي ينظمها الملتقى، والتي تشمل الندوة العلمية، ومقهى الراوي، والمقهى الثقافي، وفعاليات سوق الدمى والأقنعة، وفعاليات الموقع الخارجية، وحفل السمر، إضافة إلى الإعلان عن الدول المشاركة في هذه النسخة وطبيعة مشاركتها.

وستحمل هذه الدورة في طياتها، العديد من الإضافات النوعية، والتي ستسجل في رصيد الملتقى، وسيكون عشاق التراث والحكاية الشعبية، على موعد مع الباحثين والمختصين في عالم الحكاية والسير الشعبية والملاحم، ومختلف الرواة والحكواتيين، حيث سيلتقي رواة الإمارات والعالم في ربوع الشارقة ليساهموا في تعزيز المكانة للرواة، تلك الكنوز البشرية الحية التي تنقل القصص والحكايات وتسردها بشكل جاذب لتكون محل تقدير وعشق من قبل الكبار والصغار، فالملتقى وثيقة حب للوطن، والراوي كنز المعرفة والتقاليد والأدب.