دعماً لذوي الهمم

"الثقافة" تطلق المكتبة الصوتية

  • الأربعاء 13, سبتمبر 2017 في 4:06 م
دشنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة المكتبة الصوتية في مراكزها الثقافية كافة، إضافة إلى تقديم الكتب المسموعة التي تم إنجازها إلى المدارس والمراكز التي تتعامل مع الأطفال ذوي الهمم، تشجيعاً لهم على متابعة الحركة الثقافية ودعماً للقراءة.

الشارقة 24 – وام:

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة المكتبة الصوتية في مراكزها الثقافية كافة، إضافة إلى تقديم الكتب المسموعة التي تم إنجازها إلى المدارس والمراكز التي تتعامل مع الأطفال ذوي الهمم، تشجيعاً لهم على متابعة الحركة الثقافية ودعماً للقراءة، وذلك في إطار فعالياتها بعام الخير.

وتم إنتاج عدد كبير من الكتب المخصص للأطفال والناشئة كمرحلة أولى على أن يستمر المشروع على مدار العام لتقديم المزيد من المعارف المحلية والعربية والعالمية، وفق خطة بعيدة المدى بحيث لا تكون المكتبة الصوتية مخصصة لذوي الهمم فقط، وإنما يمتد تأثيرها إلى كافة فئات المجتمع التي لا تجد متسعاً من الوقت للقراءة. 

وأوضحت فاطمة فيصل النصور مدير إدارة المحتوى المعرفي في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أن الوزارة قامت بإنتاج هذه الكتب التي تتعلق بالأطفال كمرحلة أولى من المشروع واختارت الكتب الفائزة في مسابقة القصة القصيرة للأطفال، لأنها تحتوي العديد من القصص والحكايات المشوقة التي يقبل عليها الأطفال والناشئة.