ضمن فعاليات "عطلتنا غير"

نادي الذيد يقدّم ورش عمل عن بُعد في التعامل والابتكار مع الروبوت

  • السبت 11, يوليو 2020 04:25 م
يقدّم نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن باقة فعالياته التي ينظّمها للمشاركين والمنتسبين عن بُعد، سلسلة من الورش في كيفية التعامل والابتكار مع الروبوت، بدأت الأسبوع الماضي وتستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري.
الشارقة 24:

طرح صيف نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن باقة فعالياته التي ينظّمها للمشاركين والمنتسبين عن بُعد، سلسلة من الورش في كيفية التعامل والابتكار مع الروبوت، بدأها الأسبوع الماضي وتتواصل حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وتتناول الورش التي تقدم في إطار فعاليات "عطلتنا غير" تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، أهدافاً عديدة ترمي إلى تعزيز ثقافة الابتكار في مجال الروبوتات الذكية، وترسيخ مفاهيمه لدى المشاركين من مختلف الأعمار وطلبة المدارس والتعرف على مكوناته وأجزائه.

ويقدم ورش الروبوت التي تبث عبر منصات التواصل لنادي الذيد الطالب راشد سيف الطنيجي، ويستعرض في الحلقات المصورة خلال الفترة الصباحية مكونات الروبوت واستعمالاته وكيفية التعامل مع أدوات الروبوت وأنواعه المتاحة وتجميع أجزائه.

ويشرح الطنيجي في تلك الورش الجانب الإلكتروني والتقني لأجزاء الروبوتات وكيفية التعامل مع قطعه وتوظيفها كأنها إنسان آلي، ما يجعل المشاركين في الورش يفكرون بطريقة مبدعة وحديثة في تصنيع وتوظيف الروبوت، للبحث في حلول فنية جديدة يستوعبها المبتدئون ويفهمونها بشكل سلس ويدركون أليات تصميم الروبوت.