في جلسة افتراضية بعنوان "حكايات وصور"

مسيرة صالحة حسن وشيخة المطيري ضمن منصة الاثنين الثقافية بالشارقة

  • الأربعاء 08, يوليو 2020 06:39 م
  • مسيرة صالحة حسن وشيخة المطيري ضمن منصة الاثنين الثقافية بالشارقة
ضمن سلسلة منصة الاثنين الثقافية، أقام المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، جلسة افتراضية بعنوان "حكايات وصور"، تناولت مسيرة الأديبتين الروائية صالحة عبيد حسن، والشاعرة شيخة المطيري، وأدارتها ندى الشحي، منسقة العلاقات العامة في المكتب.
الشارقة 24 – وام:

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ضمن سلسلة منصة الاثنين الثقافية، جلسة افتراضية بعنوان "حكايات وصور"، تناولت مسيرة الأديبتين الروائية صالحة عبيد حسن، والشاعرة شيخة المطيري.

حضر الجلسة صالحة غابش رئيسة المكتب الثقافي والإعلامي، وموظفات المكتب، وعدد من المهتمين بالثقافة والأدب، وأدارتها ندى الشحي، منسقة العلاقات العامة في المكتب الثقافي والإعلامي.

وتم استعراض خُطى كل من الروائية "صالحة عبيد حسن" والشاعرة " شيخة المطيري"، في مجال الأدب، وكتابة الرواية ونظم الشعر، من خلال صور أرشفت لذاكرة الإبداع للأديبتين.

وسردت الأديبتان حكايات استعيرت تفاصيلها من ذاكرة الأمس، الذي كشف لهما عن موهبتهما الأدبية، فما كان لكل منهما إلا المضي وراء هذه الموهبة، حسب اجتهادهما ورؤيتهما.

وتطرقت الأمسية إلى تجربة الكاتبتين في الكتابة الجماعية، حيث تحدثتا عن كتاب "قائمة" الذي شاركتا في كتابته إلى جانب كل من صالحة غابش، وشيخة الجابري، وأسماء الزرعوني، وبشرى عبد الله، وفاطمة الهديدي، حيث اجتمعت الكاتبات في ورشة ليبدعن، كل حسب ميولها واهتماماتها، وانضمت إليهن الفنانة التشكيلية نجاة مكي، بلوحاتها.