من أصل 348 متقدماً

20 مشاركاً يجتازون تصفيات "منشد الشارقة" بمصر والجزائر

  • الأحد 20, أغسطس 2017 في 2:30 م
  • جانب من اختبارات "منشد الشارقة" في جمهورية مصر العربية
  • جانب من اختبارات "منشد الشارقة" في جمهورية مصر العربية
Next Previous
اجتاز 20 مشاركاً من مصر والجزائر الاختبارات التمهيدية لبرنامج "منشد الشارقة"، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام في دورته العاشرة هذا العام.

الشارقة 24:

أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج "منشد الشارقة"، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام في دورته العاشرة هذا العام، عن اختيار 20 متقدماً للمشاركة في مرحلته المقبلة من كلّ من مصر والجزائر، عقب أداء لافت قدّمه المشاركون، السبت. 

وشهدت الاختبارات أكبر تغطية إعلامية في جمهورية مصر العربية، وشارك فيها منشدون من مختلف الجنسيات العربية، حيث اختارت لجنة التحكيم 10 مشاركين في القاهرة بمصر من أصل 250 متقدماً، بعد أداء قويّ قدموه استحقوا على إثره الانتقال إلى المرحلة الثانية، فيما اختارت 10 مشاركين آخرين من أصل 98 متقدماً في الجزائر.

وحول هذه النتائج أشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج "منشد الشارقة"، إلى أن حجم المشاركات في كل من مصر والجزائر يؤكد حضور فن الإنشاد والفنون الهادفة في الأوساط الإبداعية العربية، ويدفع بـ"منشد الشارقة" للمضي قدماً في الرؤية التي اختار فيها أن يكون محركاً وصانعاً لنجوم في الإنشاد، يحملون بإبداعهم رسائل سامية، تكرّس القيم الثقافية العليا التي تنتمي إليها ثقافتنا العربية والإسلامية".

وقال هاشم: "تتجلى أهمية البرنامج في قدرته على الوصول إلى الموهوبين والأصوات الجميلة في مختلف بلدان الوطن العربي، ليقصّر المسافة بينهم وبين أحلامهم بتحقيق الحضور العربي والعالمي، إضافة إلى أنه يعرض المرتكزات الأصيلة التي تنطلق منها الشارقة في دعم المنتج الثقافي والإبداعي الهادف والرصين". 

ويستعدّ فريق البرنامج في الـ 22 من الشهر الجاري، للذهاب إلى المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، للبحث عن أعذب الأصوات وأجمل المواهب، حيث يستقبل المتقدمين من الساعة 8 صباحاَ وحتى الساعة 8 مساءً في فندق روتانا في العاصمة الأردنية عمّان، وفي فندق ذا بينتهاوس في العاصمة التونسية تونس.

وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، حيث تألفت لجنة تحكيم الاختبارات في مصر من المنشدين المصريين محمد السوهاجي، ومحمود هلال الحاصل على لقب البرنامج في دورته التاسعة، وتألفت لجنة التحكيم في الجزائر من المنشدين الجزائريين زهير فارس، وعبد الرحمن بوحبيلة.

وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج جولات اختبارات في عشر دول عربية هي: تونس والأردن والمغرب ولبنان والإمارات، بعد جولتها في كلّ من المملكة والسلطنة والسودان والجزائر ومصر، حيث تستقبل المواهب المشاركة في جميع الدول من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 08:00 مساء، ويخصص البرنامج موعداً للتقدّيم عبر الإنترنت لجميع الدول ابتداء من 10 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك على الموقع الإلكتروني لمنشد الشارقة: www.smc.ae/munshid

ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف في مختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك في دوراته السابقة متسابقون من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وإندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة، وتركيا.