عقدت مسابقات في لعبة "إلكترو لغتي"

"لغتي" تجمع الترفيه بالتعليم في مخيمات صيفية للأطفال

  • الأحد 13, أغسطس 2017 في 2:16 م
قدمت مبادرة "لغتي" سلسلة من البرامج والأنشطة التعليمية الرامية لتمكين الأطفال من أساسيات اللغة العربية، في برامج المخيمات الصيفية.

الشارقة 24:

في إطار سعيها لدعم معارف الأطفال وقدراتهم خلال فترة الإجازة الصيفية، وتحت عنوان "مخيم لغتي الصيفي 2017"، شاركت مبادرة لغتي في برامج المخيمات الصيفية لكل من وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي سيدات الشارقة، مقدمة سلسلة من البرامج والأنشطة التعليمية الرامية لتمكين الأطفال من أساسيات اللغة العربية، وتشجيعهم على استخدامها.

وقدمت لغتي خلال مشاركتها في مخيم "صيفنا يحلو بالقراءة 2" الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 21 أغسطس أنشطة تربوية تجمع بين التعليم والترفيه للأطفال المشاركين في المخيم، عرضت فيها أهمية اللغة العربية، وجماليات استخدامها، عبر ألعاب وأنشطة ذهنية.

وشهدت فعاليات لغتي في مخيمات "الصيف الرياضي" التابع لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، و"مشمش الصغير" و"مشمش المبدع" التابعين لنادي سيدات الشارقة، تنافساً كبيراً بين الأطفال المشاركين، إذ نجحت المبادرة في تحويل تعلم اللغة إلى لعبة حماسية تحفز مهارات الأطفال التعليمية.

وقدمت المبادرة خلال المخيمات التي شاركت فيها لعبة "إلكترو لغتي"، التي أطلقتها المبادرة مؤخراً، مستندة فيها على اللعبة الكلاسيكية "إلكترو الألغاز"  "Electro Quiz"، التي اشتهرت في ثمانينيات القرن الماضي، والتي يعود أصلها للعبة "أسئلة ناب الكهربائية"، التي ظهرت في ثلاثينيات القرن العشرين.