ضمن حملتها التوعوية "آثار 46"

"الشارقة للآثار" تُسخّر التقنيات في محاضرة "التصوير الرقمي"

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 02:55 م
نظمت هيئة الشارقة للآثار، الاثنين، ضمن حملتها التوعوية "آثار 46"، محاضرة بعنوان "التصوير الرقمي ثلاثي الأبعاد للآثار والتراث والتعليم"، قدمها الخبير الأميركي هربرت ماسشنر، رئيس هيئة التراث الرقمي العالمي، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من التقنيات الحديثة في زيادة كفاءة الاكتشافات الأثرية.
الشارقة 24:
في إطار حملتها التوعوية المستمرة "آثار 46"، الرامية إلى إبراز أهمية حماية التراث الأثري والمادي لإمارة الشارقة، نظمت هيئة الشارقة للآثار، الاثنين، محاضرة علمية حول "التصوير الرقمي ثلاثي الأبعاد للآثار والتراث والتعليم"، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي.

قدم المحاضرة الخبير الأميركي هربرت ماسشنر، رئيس هيئة التراث الرقمي العالمي، الذي تحدث عن التعاون بين الهيئتين والنتائج التي أثمرت عنها الجهود المشتركة بينهما، مستعرضاً أهمية التصوير ثلاثي الأبعاد والتقنيات الحديثة في هذا المجال، ودورها في زيادة كفاءة الاكتشافات الأثرية.

وأوضح سعادة الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار، أهمية هذه المحاضرات في إبراز دور الهيئة في تعزيز الدراسات والبحوث القائمة في مواقع التنقيب الأثري، لافتاً إلى أن المحاضرة هدفت إلى نشر ثقافة الوعي الأثري بين فئات المجتمع كافة.

حضر المحاضرة عيسى يوسف مدير الآثار والتراث المادي بالهيئة، وأسماء السويدي، المشرف العام لحملة "آثار 46"، وجمع من المختصين والمهتمين بالآثار وموظفي الهيئة وممثلي وسائل الإعلام.