بفعاليات تراثية ورقصات شعبية

"التنمية السياحية" بعجمان تحتفل باليوم العالمي للمتاحف

  • الجمعة 19, مايو 2017 في 1:12 م
  • جانب من الفعاليات
بعدد من الفعاليات التراثية والرقصات الشعبية، احتفلت دائرة التنمية السياحية بعجمان باليوم العالمي للمتاحف، والذي يصادف الثامن عشر من شهر مايو من كل عام.

الشارقة 24:

احتفلت دائرة التنمية السياحية بعجمان باليوم العالمي للمتاحف، والذي يصادف الثامن عشر من شهر مايو من كل عام، وذلك يوم الخميس في متحف عجمان، بحضور عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في الإمارة، والمهتمين بالتراث، وزوار المتحف.

وتخلل الاحتفالية عدد من الفعاليات التراثية والرقصات الشعبية التي كان منها، الليوا والعيالة، إضافة إلى تنظيم معرض للسيارات الكلاسيكية ومعرض لأرقام لوحات السيارات الكلاسيكية يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات، بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة، ونادي الإمارات للسيارات الكلاسيكية، فضلاً عن القسم الذي خصص للمأكولات المتنوعة والتراثية، ومزاد القطع الأثرية المتميزة، والمنطقة الخاصة للعب الأطفال.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: "سعينا من خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف إلى نقل رسالة ثقافية وتاريخية ونشر المعرفة والتعريف بالتراث الإماراتي العريق، وعادات وتقاليد الأجداد والمؤسسين لدولتنا الحبيبة، إضافة إلى تفعيل دور متحف عجمان وإبراز أهميته في تطوير المجتمع المحلي، من خلال تفعيل مقوماته الأثرية التاريخية وتعزيز إمكانياته التي يتمتع بها".