بعددها الثاني

مجلة "حضارة" تسطر الإنجازات الثقافية للإمارة الباسمة

  • الإثنين 03, فبراير 2020 10:29 ص
أطلق المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة العدد الثاني من مجلة "حضارة"، بالتعاون مع شركة "أركيميديا لندن" الإعلامية العالمية، بهدف تسليط الضوء على مسيرة التنموية للإمارة الباسمة وتطوراتها المتسارعة.
الشارقة 24 - أبوبكر العاني:

تعود إلى الأوساط الثقافية في إمارة الشارقة مجلة "حضارة" بعددها الثاني والتي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالتعاون مع شركة "أركيميديا لندن" الإعلامية العالمية.

وتصدر هذه المجلة كل عامين باللغة الإنجليزية حيث تهدف إلى تسليط الضوء على مسيرة التنموية للإمارة الباسمة وتطوراتها المتسارعة في مختلف القطاعات بهدف نقل صورة الإمارة إلى العالم وترسيخ مكانتها الإعلامية.

وتزخر المجلة بالعديد من المقالات والمقابلات تتمحور حول الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنون الحديثة والمعاصرة في إمارة الشارقة والمسيرة الثقافية الوضّاء للإمارة في كنف الرعاية والدعم غير المحدودين لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الراعي الأول والداعم الأكبر للمسيرة الثقافية في المنطقة.

وأطلق المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أول أعداد هذه المجلة في أواخر عام 2018 بنسختين مطبوعة ورقمية لتغطية أهم الأحداث الثقافية والفنية والمعمارية في إمارة الشارقة لذلك العام. وبعد النجاح الذي شهده العدد الأول، يعود العدد الثاني بمحتوى أعمق وتصميم أرقى وصفحات أكثر ليضم بين جنباته مجموعة فريدة من المقالات الثقافية والأخبار الفنية لعام 2019.

يتصدر أخبار المجلة مقال غني يعرّف الجمهور بالمسيرة المبدعة والفريدة للمرحوم الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، نجل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وكفاحه ليكون علماً في عالم الموضة والتصميم.

وفي مقابلة مثيرة وممتعة، يلتقي فريق التحرير بسلطان بن سعود القاسمي، مؤسس مركز بارجيل للفنون، وجامع مهم للتحف والفنون حيث يتحدث القاسمي عن شغفه بالفنون والثقافة وأهم محطاته الفنية.

كما تتطرق المجلة للعديد من الفعاليات الفنية في الشارقة مثل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، وغيرها من الأحداث الثقافية المهمة مثل اختيار إمارة الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب وانعكاسات هذه الفعاليات على المشهد الثقافي للإمارة.

هذا وتحفل المجلة بالعديد من المقالات والمشاركات ضمن أبوابها الثابتة وهي الموجز، والثقافة، والتصميم، والأعمال، والسفر، والتحرير ويمكن الحصول على نسخة مطبوعة من المجلة من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أو النسخة الرقمية عن طريق الموقع الالكتروني https://hadaramagazine.com/