من 28-30 نوفمبر

هواة الرياضات الإلكترونية يجتمعون مع "الأبطال" في واجهة المجاز

  • الأحد 24, نوفمبر 2019 02:52 م
  • هواة الرياضات الإلكترونية يجتمعون مع "الأبطال" في واجهة المجاز
سيجتمع هواة ومحبّو الألعاب والرياضات الإلكترونية، بنخبةٍ من فنّاني الرسوم المتحركة اليابانية "الأنمي" وفنّاني الأداء، الذين تستضيفهم واجهة المجاز المائية، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، ضمن فعالية "تجمّع الأبطال" في عطلة نهاية هذا الأسبوع الممتدة من 28 إلى 30 نوفمبر.
الشارقة 24:

سيكون هواة ومحبّو الألعاب والرياضات الإلكترونية، على موعد مليء بالأجواء الحماسية، يجمعهم بنخبةٍ من فنّاني الرسوم المتحركة اليابانية "الأنمي" وفنّاني الأداء، الذين تستضيفهم واجهة المجاز المائية، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، ضمن فعالية "تجمّع الأبطال" في عطلة نهاية هذا الأسبوع الممتدة من 28 إلى 30 نوفمبر.

وستُقدِّم الفعالية، التي تبدأ من الساعة الخامسة عصرًا إلى العاشرة مساءً، قرب مقهى الراوي في واجهة المجاز، سلسلةً من الرياضات الإلكترونية وألعاب اللوح وألعاب الفيديو، وغيرها من النشاطات الممتعة، الموجّهة لجميع أفراد العائلة من كافة الفئات العمرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكلّها بتذكرةٍ واحدة تبلغ قيمتها 25 درهماً فقط.

وقالت مروة عبيد الشامسي، المدير العام لواجهة المجاز المائية: "يمثّل "تجمّع الأبطال"، فعالية مجتمعية مصمّمة خصيصاً لجيل الشباب في الدولة، من عشاق التكنولوجيا ومحبي الألعاب الإلكترونية وفنّ الأنمي وفنون الأداء، لنقدّم لهم برنامجاً حافلاً بالحركة والإثارة في عطلة نهاية الأسبوع".

وأضافت الشامسي: "يأتي تنظيمنا لهذه الفعالية الجديدة، انطلاقاً من قناعتنا بأن الألعاب على اختلافها تمثل فرصة للتلاقي والتواصل الإيجابي بين الشباب والعائلات، كما أن أهمية هذه الفعالية تتجلى في كونها تجمع بين الألعاب الإلكترونية التقليدية التي ارتبطت شخصياتها بذاكرة جيل كامل، والألعاب الأكثر حداثة التي أصبحت جزءاً أساسياً من حياة الجيل الجديد."

ويتخلّل برنامج الفعالية، بطولة الرياضة الإلكترونية، التي يختبر المشاركون فيها مهاراتهم في ألعاب "إكس بوكس" و"بلايستيشن"، وسيتم الإعلان عن أسماء ثمانية فائزين في اليوم الأخير من الفعالية.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بعدد من الألعاب الإلكترونية التقليدية المعروفة عالمياً في ركن ألعاب الفيديو، ومنها أتاري وسيغا ونينتيندو وغيم بوي، إلى جانب ألعاب اللوح "ألعاب الطاولة"، فضلاً عن ورش تصميم الألعاب الإلكترونية التي تهدف إلى تعليم المشاركين تقنيات تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية.

ولإضفاء طابع إبداعي على الفعالية، يستضيف "تجمّع الأبطال" مجموعة من فناني الأنمي وصناعة الدُمى المحليين، في عروض حيّة يتعرّف من خلالها المشاركون على أبرز أعمالهم وإبداعاتهم الفنية المستوحاة من شخصيات الألعاب الإلكترونية، كما يمكن للزوار الانضمام إلى نشاطات تصميم مجسمات لشخصيات شهيرة في عالم الألعاب الإلكترونية، والمشاركة في ورش الأعمال اليدوية والحرفية.

ويتضمّن برنامج الفعالية أيضًا، العديد من العروض الموسيقية لفنانين محليين، إلى جانب تجوال شخصيات الأبطال الخارقين والشخصيات الخيالية وسط مرافق واجهة المجاز المائية لتقديم عروض ترفيهية حيّة للزوار.