يعتقد أن أنامله خطتها في صغره

لوحة نادرة للعبقري موتسارت مع نوتته ستجني الملايين بمزاد باريس

  • الخميس 14, نوفمبر 2019 11:42 ص
تطرح دار كريستيز للمزادات لوحة فنية نادرة رسمت المؤلف الموسيقي النمساوي العبقري موتسارت مع نوتة يعتقد أن أنامله خطتها في صغره بمزاد في باريس هذا الشهر، وتتوقع أن تجني ملايين اليوروهات لدى عرضها للبيع.
الشارقة 24 – رويترز:

هذه اللوحة الفنية النادرة للمؤلف الموسيقي النمساوي الشهير فولفجانج موتسارت، قد تجني أكثر من مليون يورو لدى طرحها للبيع في مزاد، تنظمه دار كريستيز للمزادات بباريس هذا الشهر.

وتفيد أستريد دولتريمون، رئيسة قسم لوحات كبار الفنانين في كريستيز، أن اللوحة رسمت في يناير عام 1770، بينما كان موتسارت صبياً في الـ 13 من عمره، حيث كان في رحلة مع والده إلى إيطاليا.

وأضافت أن شخصاً يدعى بييترو لوجياتي كلف الرسام الإيطالي جيامبيتينو سيجنارولي برسم هذه اللوحة لموتسارت، بعدما آمن بموهبته الموسيقية في ذلك السن.

وتصور اللوحة موتسارت أثناء عزفه مقطوعة موسيقية على آلة الهاربسكورد، الشبيهة بالبيانو حالياً خلال حفل موسيقي أقيم في فيرونا.

وأوضحت دولتريمون، أن أهمية اللوحة تكمن في النوتة الموسيقية، التي تظهر فيها، حيث يؤكد بعض المؤرخين الموسيقيين أن موتسارت، ربما يكون قد ألفها بنفسه.

وتتوقع دار كريستيز للمزادات، أن تجني لوحة موتسارت ما بين 800 ألف و 1.2 مليون يورو أو ما بين نحو 882 ألف و 1.32 مليون دولار لدى طرحها في المزاد، الذي ستنظمه في 27 من نوفمبر الحالي.