خلال جلسة ضمن "مقهى النشر الإبداعي"

"شراع" يدعو الشباب إلى الابتكار في المشاريع الاستثمارية الثقافية

  • الجمعة 20, سبتمبر 2019 02:04 م
  • "شراع" يدعو الشباب إلى الابتكار في المشاريع الاستثمارية الثقافية
استعرض مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، ضمن جلسة حوارية متخصصة للشباب المقبلين على إطلاق مشاريعهم الاستثمارية الثقافية، أبرز الحلول المبتكرة لإنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة.
الشارقة 24:

قدم مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، جلسة حوارية متخصصة للشباب المقبلين على إطلاق مشاريعهم الاستثمارية الثقافية، تحدث خلالها سعيد نوفل مدير تطوير المشاريع في المركز، واستعرض أبرز الحلول المبتكرة لإنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض "مقهى النشر الإبداعي"، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 17 وحتى 21 سبتمبر الجاري، في مقر مدينة الشارقة للنشر، وذلك ضمن احتفاء الهيئة بلقب "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019".

وأعرب نوفل عن سعادته للمشاركة في المعرض، معتبراً إياه حافزاً جديداً للشباب نحو التفكير الإبداعي في الاستثمار الثقافي، لافتاً إلى أن هذا النوع من الاستثمار بات يحظى باهتمام كبير في دول المنطقة والعالم، وأكد أن المشاريع الثقافية تحقق أكثر من هدف في ذات الوقت، أبرزها أنه يعزز الحراك الثقافي في الإمارة، ويعزز فرص النهوض بالقطاع الاقتصادي من الناحية الأخرى.

وكشف نوفل في مستهل حديثه عن وجود 72 شركة تنضوي تحت مظلة شراع، حققت مشاريعها نجاحاً لافتاً، حيث وصل حجم استثماراتها إلى 37 مليون دولار، وحققت مبيعاتها 24 مليون دولار، منذ انطلاق المركز قبل ثلاث سنوات.