بمعرض موسكو

رسام روسي يبدع في تلوين لوحات فنية لروسيا الحديثة مستخدماً النفط

  • الخميس 19, سبتمبر 2019 12:10 م
يبدع رسام روسي في تلوين لوحات فنية رائعة، تجسد المنجزات الحديثة لبلاده، مستخدماً النفط الخام، في إشارة لفهم أهمية الذهب الأسود في تاريخ بلاده، حيث يعرضها حالياً للجمهور في العاصمة الروسية موسكو.
الشارقة 24 - رويترز:

لا يكتفي الفنان الروسي نيكولاي ناسدكين باستخدام الألوان العادية في اللوحات، التي يرسمها لكنه يلجأ أيضاً لاستخدام النفط الخام في إبداعاته.

وافتتح معرض لناسدكين بإحدى القاعات الفنية في العاصمة موسكو هذا الأسبوع، حيث ضم لوحات ضخمة، رسمها الفنان باستخدام النفط الخام، إلى جانب مجسمات فنية، ومقاطع فيديو تم تصويرها داخل منزل ناسدكين، بمسقط رأسه في قرية أليشكي بمنطقة فورونيج بوسط روسيا.

وقال ناسدكين "إن النفط الخام يحقق الرخاء، ويمثل مصدراً للقوة بالنسبة لروسيا"، لكنه أوضح أن المخزون النفطي في بلاده سينضب كما أنه لا يصل إلى الناس.

وأضاف الفنان الروسي أن قريته تظهر بوضوح في لوحاته، وخاصة أقاربه، مشيراً إلى أن ذكرياته في تلك القرية، تمثل أهمية خاصة بالنسبة له.

وأوضح كيريل سفيتلياكوف، المشرف على المعرض أن لوحات ناسدكين، تعد محاولة لإظهار صورة روسيا الحديثة، وفهم أهمية النفط في تاريخ البلاد.

ويقول ناسدكين إنه استخدم النفط الخام في أعماله الفنية على مدار العقد الماضي، رغم المخاطر الصحية، التي يمكن أن تنجم عن الرسم باستخدام محلول يخلف أبخرة سامة.

وسيبقى معرض ناسدكين مفتوحاً أمام الجمهور حتى 11 من نوفمبر القادم .