ضمن مجموعة من الورش التقنية

"مكتبات الشارقة العامة" تعرّف الأطفال على أسرار صناعة الروبوتات

  • الثلاثاء 16, يوليو 2019 01:01 م
  • "مكتبات الشارقة العامة" تعرّف الأطفال على أسرار صناعة الروبوتات
تنظم مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، سلسلة من ورش العمل التقنية والتكنولوجية الحديثة، وتستهدف من خلالها الأطفال من عمر 7 إلى 12 عاماً، تحت شعار "صيف المكتبة، ثقافة، وفنون، وابتكار" خلال الفترة الممتدة من 21-25 يوليو الجاري.
الشارقة 24:

بهدف تشجيعهم على تحويل الابتكار إلى أسلوب حياة، وثقافة راسخة، تنظم مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، سلسلة من ورش العمل التقنية والتكنولوجية الحديثة، وتستهدف من خلالها الأطفال من عمر 7 إلى 12 عاماً، تحت شعار "صيف المكتبة، ثقافة، وفنون، وابتكار" خلال الفترة الممتدة من 21-25 يوليو الجاري.

وتقام الورشة الأولى بعنوان "الروبوتات باستخدام العصف الذهني"، التي تقدم للمشاركين أبرز ما تتضمنه من معارف على صعيد صناعة وابتكار الروبوتات، حيث سيتعلم المشاركون خلالها أحدث الطرق لبناء وتصميم البرامج التشغيليّة الخاصة التي تمكنها من الاستجابة للأوامر وتقودها للتفاعل مع البيئة الخارجية.

فيما تعقد الورشة الثانية بعنوان "اكتشف الإلكترونيات"، التي تفتح المجال أمام الأطفال المشاركين بها للتعرف على الأدوات والأجهزة والألعاب المختلفة وطرق ابتكارها وصناعتها، وتطلعهم على أهم الأساليب المتعلقة بكيفية استخدام هذه التقنيات الحديثة، والجمع بين الإلكترونيات والحرف اليدوية.

وتنظم المكتبة الورشة الثالثة تحت عنوان " تطبيقات الواقع الافتراضي"، التي تمكّن المشاركين من تصميم واقع الافتراضي، وإضافة نماذج وشخصيات ثلاثية الأبعاد، واستخدام نظارات VR Gear، لمساعدتهم على التفاعل والعيش داخل العالم الافتراضي الخاص بكل منهم.