تحت شعار "ما بعد المطر"

"سيدات الشارقة" يفتح باب التسجيل في "جائزة نون للفنون"

  • الإثنين 15, يوليو 2019 11:29 ص
  • "سيدات الشارقة" يفتح باب التسجيل في "جائزة نون للفنون"
فتح مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة باب المشاركة لجميع الفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثالثة من "جائزة نون للفنون"، التي تنطلق هذا العام تحت شعار "ما بعد المطر".
الشارقة 24:

أعلن مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة فتح باب المشاركة لجميع الفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثالثة من "جائزة نون للفنون"، التي تنطلق هذا العام تحت شعار "ما بعد المطر".

وتتمحور الجائزة لهذه الدورة حول المشاعر الناتجة بعد سقوط المطر، حيث تستهدف الجائزة الموهوبات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18-40 عاماً، وسيتم استلام المشاركات حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

حيث تخصص فئة "نون للفن" للفائزات من الفئة العمرية بين 25-40 عاماً جائزة مادية تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم في مجالي الرسم والتصوير، فيما تقدم للفائزات بالجائزة عن فئة "نون للفنانة الصاعدة" من عمر 18 إلى 24 عاماً 5 آلاف درهم في مجالي الرسم والتصوير.

استحداث فئة جديدة للفن الرقمي


استحدثت النسخة الثالثة من الجائزة فئة جديدة للفن الرقمي، لإعطاء فرصة للفنانين والمبدعين في هذا المجال الجديد للمشاركة في الجائزة، ويحق للمشاركين في هذه الفئة التعديل الرقمي على الأعمال المقدمة حسب رغبة المشارك، وترصد للفائزات من فئة " الفن الرقمي" من عمر 18 إلى 40 عاماً 4 آلاف درهم، وستعرض الأعمال المشاركة خلال معرض نون للفنون في قاعة كنوز للضيافة والمناسبات خلال الفترة 18-21 نوفمبر.

وأكدت شيخة السويدي مديرة مركز كولاج: تأتي هذه الدورة بعد النجاح الكبير الذي حققته الجائزة في العام الماضي، ونحن على ثقة تامة بأن الأعمال المشاركة في الدورة الجديدة ستتخطى جميع التوقعات بجودتها، إذ يفتح موضوع هذا العام المجال أمام المشاركات للتعبير عن المشاعر والأحاسيس التي قد يشعر بها الإنسان ما بعد المطر.

وأضافت السويدي أن الجائزة تهدف لاكتشاف مواهب السيدات والفتيات في دولة الإمارات العربية، واستثمار قدراتهنّ وإطلاق العنان لمواهبهن الإبداعية في هذا المجال من الفنون والتعبير عن الذات وندعو جميع الفنانات والمبدعات للمشاركة في دورة هذا العام.