شملت المجالات الاجتماعية والثقافية والدينية والطبية

8 برامج جديدة في دورة "إذاعة الشارقة" الصيفية

  • الأحد 14, يوليو 2019 12:26 م
  • 8 برامج جديدة في دورة "إذاعة الشارقة" الصيفية
قدمت إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، 8 برامج جديدة ضمن دورتها الصيفية، تنوعت بين المجالات الاجتماعية، والثقافية والدينية، والطبية والتوثيقية، إضافة إلى مجموعة من الفواصل تشمل موضوعات عدة تتعلق بأمن وسلامة الفرد والمجتمع.
الشارقة 24:

أطلقت إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، 8 برامج جديدة ضمن دورتها الصيفية، تنوعت بين المجالات الاجتماعية، والثقافية والدينية، والطبية والتوثيقية، إضافة إلى مجموعة من الفواصل تشمل موضوعات عدة تتعلق بأمن وسلامة الفرد والمجتمع.

وتضم قائمة البرامج، "الأثير"، و"ساعة مسا"، و"صيفنا أحلا"، و"هذا خلق الله"، و"من الشاعر"، و"وصفة"، و"كيف نتدبلا القرآن"، وفواصل دينية بعنوان "راحة الأنفس" وفواصل اجتماعية بعنوان "الأمن والسلامة".

وأكدت عبير الشاوي مديرة الإذاعة، أن الدورة البرامجية الصيفية تأتي استمراراً للجهود التي تبذلها الإذاعة في تقديم محتوى إعلامي يتناسب مع ذائقة الجمهور ويلبي رغبات مختلف الشرائح العمرية مع التركيز على الموضوعات التي تهم المستمعين في فصل الصيف، والمرتبطة بالسفر والسياحة ومساعدتهم على التخطيط لإجازاتهم السنوية.

عوالم الحياة

ويشكل البرنامج الاجتماعي "الأثير"، الذي يعده ويقدمه مجموعة من المذيعين ويبث على مدى ساعتان يومياً بين السابعة والتاسعة صباحاً عدا يومي الجمعة والسبت، أحد أهم برامج إذاعة الشارقة، وخصوصاً أنه يرافق المستمعين وهم يتوجهون إلى أعمالهم في جو مفعم بالنشاط والحيوية وينقلهم إلى عوالم الحياة التنوعة، كما يخصص البرامج مساحة للمشاركات الجماهيرية والتواصل مع الإذاعة عبر الرسائل النصية القصيرة والهاتف والتوتير.

غرائب وطرائف

وتأخذ الإذاعة المستمعين عبر البرنامج الاجتماعي الحواري "ساعة مسا" إلى أجواء المرح، حيث تتنوع فقراته ليطرح مواضيع من واقع المجتمع، كما يخصص جزءاً لمناقشة مستجدات إمارة الشارقة في شتى المجالات ثم يختتم البرنامج بفقرة "الي حاصل"، والتي تسلط الضوء على أبرز ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من غرائب وطرائف وأخبار منوعة، حيث يبث البرنامج على مدى 60 دقيقة يومياً بين الساعة الخامسة والسادسة مساء يومياً عدا يومي الجمعة والسبت، في حين يعده ويقدمه أحمد لوتاه وشيخة بن خميس.

بين المتاحف والأماكن السياحية

ويسلط البرنامج الاجتماعي "صيفنا أحلى"، الذي يعده ويقدمه محمد الحوسني وناجي خميس وعبد الله حيدر، الضوء على فصل الصيف الذي يعتبر وقت الراحة والاستمتاع والسفر وقضاء أحلى الأوقات مع الأهل والأصدقاء بعيدا عن روتين العمل اليومي، ويقدم العديد من الطرق التي تساهم في زيادة استمتاع المستمعين، ويصحبهم في جولة بين المتاحف ويزودهم بالمعلومات السياحية التي تساعدهم على التخطيط لقضاء إجازة سعيدة ومفيدة، ويبث البرنامج طيلة أيام الأسبوع بين الساعة التاسعة والعاشرة مساء.

الإعجاز العلمي

أما البرنامج الثقافي الوثائقي "هذا خلق الله"، فيمزج بين الدراما والتقرير عبر تقديم معلومات علمية عن الحيوانات والحشرات، وما يتعلق بها من إعجاز، بالاعتماد على ما ورد ذكره في القرآن الكريم، بما يشير إلى عظمة خلق الله، ويوضح للإنسان قدرة وعجائب الله تعالى في عظيم مخلوقاته، ويعد البرنامج منى صقر، ويخرجه هيمن زكريا، والأداء لشريف سباق ومعتز صقر.

آفاق الشعر

ويبحث البرنامج الثقافي اليومي "من الشاعر"، عن شاعرِ بيتٍ شهيرٍ يردِّدُهُ الناسُ كلما لاحت في آفاقهم سحائب ماطرة تمر بذكراهم وذاكرتهم فيتساءلون.. "من قالَ هذا البيتَ ياتُرى ...من الشاعرْ"، ويعد البرنامج ويقدمه سالم الزمر، ويخرجه هيمن زكريا.

مواجهة الأخطار والعادات السيئة

وينفرد البرنامج الطبي "وصفة" الذي يعده ويقدمه الدكتور أحمد عبد الملك، بالطرح الطبي، حيث يتناول بعضا من العادات الصحية الخاطئة ويصححها، ويربطها كذلك مع واقع الحال، ويتناول أيضاً معظم الأمراض وجوانب الوقاية والعلاج، كما تقدم الإذاعة فواصل قصيرة "الأمن والسلامة" تتناول عدداً من الموضوعات التي تتعلق بأمن وسلامة الفرد والمجتمع، وكيفية مواجهة الأخطار.

روحانيات

ويعنى البرنامج الديني "كيف نتدبر القرآن" للشيخ الدكتور عزيز فرحان، بتفسير القران والتركيز على الآيات الكريمة التي تخاطب الانسان في جميع الجوانب الحياتية، وتقدم الإذاعة أيضاً فواصل دينية قصيرة بعنوان "راحة الأنفس" من إعداد وتقديم الشيخ خالد إسماعيل، تتناول روحانيات الصلاة وما تشتمل عليه أركانها وسننها من الحكم والأسرار والمقاصد التي فرضت من أجلها.