على مدى 10 أيام

د. الجندي: 60 يستعدون لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة بورشة تمثيل

  • الخميس 11, يوليو 2019 12:15 ص
أعلنت الفنانة الكويتية الدكتورة عبير الجندي، انطلاق ورشة التمثيل، ضمن فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي، والتي تنظمها دائرة الثقافة في المركز الثقافي بكلباء، ضمن استعداداتها لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة بنسخته الثامنة، والتي تنطلق سبتمبر المقبل.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انطلقت، يوم الأربعاء، أولى الورش التدريبية، ضمن فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي، والتي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة بحكومة الشارقة، وذلك في المركز الثقافي في مدينة كلباء.

وكانت أولى ورش الدورة، ورشة التمثيل، والتي تقدمها الفنانة الكويتية الدكتورة عبير الجندي، لمدة 10 أيام، وذلك ضمن استعدادات دائرة الثقافة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، بنسخته الثامنة، والتي تنطلق سبتمبر المقبل.

وأوضحت د. الجندي في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن أول أيام الورشة، شهد التحاق نحو 60 مشاركاً ومشاركة من الممثلين والهواة والمهتمين بالفن المسرحي، من شرائح عمرية ومجتمعية عدة.

وأضافت أن الورشة التي تشتمل على 30 ساعة تدريبية، بواقع 3 ساعات يومياً، تهدف إلى تطويع جميع إمكانات المتدرب، لتجسيد الشخصية المكتوبة إلى واقع ملموس، ينفذ بإحساسه ولغة جسده وتعبيرات وجهه إلى عقل ووجدان المشاهد.

وأشارت الفنانة الكويتية، إلى أن الورشة تعتمد إلى حد كبير على المحاكاة والتطبيق العملي سواء التمثيلي أو الحركي، معتبرة أن الممثل بمثابة عامود الخيمة، والعنصر الرئيس لنجاح العمل المسرحي بكل مكوناته.

وفي ختام تصريحاتها، أشادت الفنانة عبير الجندي، بجهود إدارة المسرح في دائرة الثقافة، وإمارة الشارقة بشكل عام، في دعم الحركة المسرحية على مستوى الوطن العربي، والعمل على تنمية المواهب الشابة، وإتاحة الكثير من الفرص لهم لاحتراف الفن المسرحي.