بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة

تواصل فعاليات "ملتقى السمالية الصيفي"

  • الإثنين 08, يوليو 2019 11:41 م
يواصل "ملتقى السمالية الصيفي" 2019 في دورته الـ 26 فعالياته في جزيرة السمالية بأبوظبي، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من منتسبي النادي، وعدد من المراكز المتخصّصة في السباحة.
الشارقة 24 – وام:

يواصل "ملتقى السمالية الصيفي" 2019 في دورته الـ 26 فعالياته في جزيرة السمالية بأبوظبي بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من منتسبي النادي وعدد من المراكز المتخصّصة في السباحة.

يأتي الملتقى الطلابي - الذي ينظمه نادي تراث الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي - في إطار برنامج النادي السنوي للأنشطة والفعاليات الذي يركز على إقامة الملتقيات التراثية خلال فترة إجازات المدارس، بهدف شغل أوقات فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

تضمنت فعاليات الملتقى - التي تستمر حتى 31 يوليو الجاري - جولة في الواجهة البحرية بالسفينة التراثية، تعرف خلالها الطلبة على الإرث البحري، وشاركوا في تجربة ركوب الخيل.
وفي العين، نظم مركز العين الشبابي ورشة عمل حول العادات والتقاليد الإماراتية، فيما نظم مركز العين النسائي جولة تعريفية للطالبات في المعرض التراثي.

وانطلقت فعاليات المراكز النسائية بتعليم الطالبات أصول التراث الإماراتي العريق، حيث بدأ مركز أبوظبي النسائي فعالياته بتعليمهن القرآن الكريم وأحكامه والتجويد، إضافة إلى ورش للحرف اليدوية والرسم، بينما أضاف مركز السمحة النسائي بصمة تراثية منوعة من خلال الورش التي أقامها للأشغال اليدوية.

وأعرب سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات عن سعادتهم بإقامة هذه الفعالية السنوية، لافتاً إلى التزايد المستمر في أعداد الحضور والمشاركين في الملتقى.