إطلاق فيلم "النبي" لجبران خليل جبران عالمياً بدءاً من لبنان

  • الجمعة 03, أبريل 2015 في 7:40 م
سيتم إطلاق فيلم الرسوم المتحرّكة "النبي" المقتبس عن رواية الكاتب اللبناني الراحل جبران خليل جبران في بيروت، الإثنين 27 أبريل/ نيسان 2015، في حضور منتجته الممثلة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك.

الشارقة 24:

سيقام العرض العالمي الأوّل لفيلم "النبي" من إنتاج سلمى حايك وسيناريو وإخراج روجر ألرز (مخرج فيلم "الأسد الملك")، في 27 أبريل/ نيسان في صالات سينما سيتي في أسواق بيروت. وهي أول مرة يتم إطلاق فيلم عالمي من لبنان. وستتألّق سلمى حايك على السجادة الحمراء الى جانب روجر ألرز، والمؤلّف الموسيقي للفيلم الملحّن اللبناني غبريال يارد، الحائز على جائزة أوسكار. وسيبدأ عرض الفيلم للجمهور إبتداءً من الخميس 30 أبريل/ نيسان.

وشارك في إنجاز فيلم الرسوم المتحرّكة "النبي"، عشرة مخرجين من العالم بينهم محمد حريب من الإمارات ومرجان ستربي من إيران وجان سفار من فرنسا وتوم مور وبيل كلينتون من بريطانيا والمخرجة ليزا أزيولوس من الولايات المتحدة. كما شارك في تسجيل أصوات الشخصيات المتحرّكة ممثلون عالميون، من بينهم سلمى حايك التي تؤدّي صوت شخصية "كاملة"، وليام نيسون الذي يؤدي صوت "النبي"، إضافة إلى كلّ من ألفريد مولينا وجون كراسينسكي وفرانك لانجيلا وغيرهم من الممثّلين الكبار.

ويعتبر كتاب "النبي" من الكتب الأكثر مبيعاً في التاريخ إذ تمّ بيع أكثر من 100 مليون نسخة منذ نشر النسخة الأصلية منه في عام 1923. كما يُعتبر مؤلّف الكتاب جبران خليل جبران، الكاتب الثالث الأكثر قراءةً في التاريخ، بعد شكسبير ولاو تزو، إذ تمّت ترجمة كتاباته إلى أكثر من 40 لغة.

وتعليقاً على العمل السينمائي، قالت حايك إنّ رواية "النبي" هي  مصدر حكمة وإلهام للملايين من الناس في كل أنحاء العالم. وأضافت مفاخرة بأصلها اللبناني: "أنا أشعر بالفخر لأني أشارك في هذا العمل إذ إنّه سيقدّم تحفة إلى الأجيال الجديدة."

وفي انتظار بداية عرض "النبي"، تمّ إطلاق حملة إعلامية متكاملة تتمحور حول الموضوع الرئيسي للرواية وهو أهمّية الروح الإنسانية. وبدأت الحملة في 2 أبريل/ نيسان وهي تدعو اللبنانيين الى المشاركة في مسابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تمنحهم فرصة التألّق على السجاد الأحمر الى جانب النجوم العالميين، إضافة الى التقاط صورة "سيلفي" مع الممثّلة سلمى حايك. ويجب على المشتركين تحميل صورة أو فيديو يعبّر عن عمل خير يقومون به، على موقع إنستغرام، مستخدمين الوسم MyGibranGoodDeed#. وسيتم اختيار الرابحين بشكل عشوائي عبر البرنامج الصباحي لإذاعة Virgin Radio اللبنانية إبتداءً من 9 أبريل/ نيسان ولغاية 27 منه.