جار التحميل...

°C,
يسهم في رفع مستويات الطلبة بالمدارس

سلطان القاسمي يطلع على برامج مشروع "الشارقة للاختبارات الدولية"

November 17, 2021 / 3:47 PM
اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، على تفاصيل برامج مشروع الشارقة إمارة معيارية للاختبارات الدولية، وذلك خلال استقبال سموه لوفد المشروع في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
الشارقة 24 – الشفيع عمر:

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، وفد مشروع الشارقة إمارة معيارية لاختبارات التعليم الدولية، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
ورحب سموه في مستهل اللقاء بالوفد وتبادل معه الأحاديث حول أهمية المشروع، والوسائل الحديثة المناسبة لرفع مستويات الطلبة في مدارس إمارة الشارقة، بما يسهم في مشاركة كافة أركان العملية التعليمية والتربوية نحو مزيد من التجويد واستيعاب الطلبة وتطور مستوياتهم في مختلف المواد الدراسية.
واطلع سموه خلال اللقاء على تفاصيل برامج مشروع الشارقة إمارة معيارية للاختبارات الدولية، والذي يُعد فرصة متميزة للوقوف على مستويات الطلبة، والاحتفاء بإنجازاتهم في مدارس الإمارة عبر تطبيق حزمة برامج الجمعية الدولية للتقييم والتحصيل التربوي.
واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى شرحٍ مفصل عن أهمية برنامج جمع البيانات الذي يقوم به المشروع حول مستوى الأداء التحصيلي للطلبة للمواد الدراسية الأساسية كالقراءة الاستيعابية ومادتي العلوم والرياضيات، إلى جانب الخطط والدراسات العلمية للمشروع والتي تشمل عدة برامج متنوعة خلال الأعوام المقبلة.
وتناول اللقاء أهداف مشروع الشارقة إمارة معيارية لاختبارات التعليم الدولية، والفرص التي يوفرها على كافة المستويات ومرتكزات العملية التعليمية، خاصة على مستوى أولياء أمور الطلبة.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية المشروع في معرفة مستويات الطلبة في مدارس إمارة الشارقة مقارنةً مع نتائج أقرانهم في الدول الأخرى المشاركة في الاختبارات الدولية.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة، بعد نهاية اللقاء، بصحبة الوفد في جولة على مقتنيات وأقسام دارة الدكتور سلطان القاسمي المختلفة.
وشملت الجولة عدد من الأقسام منها: القسم الأجنبي بالمكتبة، وقاعة الصور والأوسمة والميداليات، وقسم الجغرافيا والخرائط التاريخية النادرة، وقاعة العالم الإسلامي.

كما شاهد الوفد عدداً من الصور الفوتوغرافية القديمة التي تؤرخ لمدن وأحداث وشخصيات إمارة الشارقة والإمارات الأخرى ودول الخليج العربي.

حضر اللقاء والجولة كل من: محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة الضيافة والتشريفات، والدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعلي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

November 17, 2021 / 3:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.