جار التحميل...

°C,
لم يواجه منافسة حقيقية

إغلاق صناديق الاقتراع بأوزبكستان وتوقعات بفوز الرئيس بولاية ثانية

October 24, 2021 / 11:38 PM
ناخبون في أوزبكستان خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
وسط توقعات بفوز رئيس أوزبكستان بولاية ثانية، أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها، بعد أن أدلى ناخبو أوزبكستان، الأحد، بأصواتهم في انتخابات رئاسية لم يواجه فيها الرئيس الحالي شوكت ميرضيائيف منافسة حقيقية.
الشارقة 24 – رويترز:

أدلى ناخبو أوزبكستان، الأحد، بأصواتهم في انتخابات رئاسية لم يواجه فيها الرئيس الحالي شوكت ميرضيائيف منافسة حقيقية، وفي حكم المؤكد تقريباً أن يفوز بولاية ثانية.

وسيسمح الفوز المتوقع لميرضيائيف، بتعزيز حملته الإصلاحية الناجحة إلى حد كبير، ومن المرجح أن يؤدي إلى المزيد من انفتاح أوزبكستان على التجارة والاستثمار الخارجيين، مع الإبقاء على نظام سياسي شديد المركزية.

وبعد وقت قصير من إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، قال زين الدين نظام خدجاييف، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، في إفادة صحفية إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 89.8 في المئة، أي أكثر من نسبة 87.7 التي سُجلت في انتخابات 2016 حين انتُخب ميرضيائيف رئيساً للمرة الأولى.

وأضاف خدجاييف "شعب أوزبكستان أقر بأن الانتخابات أُجريت بشفافية، بما يتماشى مع المعايير الدولية والمبادئ الديمقراطية".

ويعيد الزعيم البالغ من العمر 64 عاماً بناء علاقات البلد الغني بالموارد مع كل من روسيا والغرب، والتي توترت في عهد سلفه إسلام كريموف، الذي كان أول رئيس لأوزبكستان بعد الاستقلال.
October 24, 2021 / 11:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.