جار التحميل...

°C,
أميركا تعرض 5 ملايين دولار لمن يساهم بتوقيفه

كولومبيا توجه أقوى ضربة لتجارة المخدرات باعتقال "أوتونيال"

October 24, 2021 / 9:15 PM
أعلنت الحكومة الكولومبية السبت، اعتقال دايرو انتونيو أوسوغا المعروف باسم "أوتونيال"، والمدرج على رأس لائحة مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد، وفي الولايات المتحدة، التي عرضت مكافأة لمن يساهم في توقيفه، وقدرها خمسة ملايين دولار.
الشارقة 24 – رويترز:

اعتقلت الحكومة الكولومبية، السبت، ا دايرو انتونيو أوسوغا المعروف باسم "أوتونيال" والمدرج على رأس لائحة مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد، وفي الولايات المتحدة، التي عرضت مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يساهم في توقيفه.

ورحب الرئيس إيفان دوكيه في رسالة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي باعتقال "أوتونيال"، معتبراً أنه "أقوى ضربة تم توجيهها إلى تجارة المخدرات خلال هذا القرن في بلدنا".

وأضاف أن اعتقاله "لا يقارن سوى بسقوط بابلو إسكوبار"، زعيم كارتل ميديين "شمال غرب"، الذي سيطر على ما يصل إلى ثمانين بالمئة من تجارة الكوكايين في العالم، وقتلته الشرطة الكولومبية في 1993.

ويظهر في صور نشرتها الحكومة الكولومبية "أوتونيال"، يبتسم بطريقة غريبة ويرتدي ملابس سوداء، ومقيّد اليدين ومحاطاً بجنود كولومبيين مسلحين، وقد اعتقل مهرب المخدرات في نيكوكلي بشمال غرب البلاد، قرب الحدود مع بنما.

وقال دوكيه إنها كانت "أكبر حملة في الأدغال، على الإطلاق، في التاريخ العسكري لبلدنا".

من جهته، أوضح قائد الشرطة الجنرال خورخي فارغاس في مؤتمر صحافي أن الشرطة "نفذت عملية مهمة بالتعاون عبر الأقمار الاصطناعية، مع وكالات الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأضاف أن العملية التي قتل خلالها شرطي، وشارك فيها نحو 500 من أفراد قوات الأمن، جرت بمساندة 22 مروحية.

ونُقل "أوتونيال" في وقت متأخر من السبت بطائرة إلى العاصمة بوغوتا، حيث اقتيد إلى مركز الشرطة تحت حراسة مشددة، بحسب لقطات مصورة للشرطة.

و"عصابة ديل غولفو" هي أقوى مجموعة لتهريب المخدرات في كولومبيا، ويمثل اعتقال زعيمها أكبر ضربة توجهها الحكومة الكولومبية إلى الجريمة المنظمة في البلاد.
October 24, 2021 / 9:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.