جار التحميل...

°C,
بعد توقف دام حوالي عامين

"اجتماعية الشارقة" تنظم رحلات ترفيهية واقعية لـ 147 من كبار السن

October 17, 2021 / 10:30 AM
أوضحت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أنها نظمت رحلات ترفيهية واقعية لكبار السن المسجلين لديها والبالغ عددهم 147، بعد توقف دام حوالي عامين بسبب جائحة كورونا.
الشارقة 24:

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، رحلات ترفيهية واقعية لكبار السن المسجلين لديها والبالغ عددهم 147، حيث انطلقت الحافلات التي حملت المشاركين كلاً من منطقته، متوجهين إلى وجهات مختلفة سياحية تراثية وحدائق ومزارع. 

وذكر عبد الرحمن الدرمكي مدير فرع كلباء والمشرف على تنظيم الرحلات، أن هذه الجولات أتاحت لكبار السن فرصة تبادل الأحاديث فيما بينهم بشكل مباشر، وذلك بعد انقطاع دام حوالي عامين؛ حينها كانت الفعاليات عن بعد عبر الاتصال المرئي.

وأوضح الدرمكي، أن الهدف من الرحلة هو جمع كبار السن من كافة الفروع إضافة إلى منتسبي دار رعاية المسنين ومستفيدي مركز خدمات كبار السن وإدارة المساعدات الاجتماعية، بعد مضي عام ونصف تقريباً من توقف الأنشطة الخارجية حفاظاً على صحتهم بسبب جائحة كورونا. 

وأضاف معلقاً: "شاركتنا في هذه الرحلات وعن بعد سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، والتي حرصت أن تكون مع كبار السن والتحدث والاستماع إليهم، ما بث الفرحة في نفوسهم، وعبروا عن سعادتهم بطرق متنوعة.

72 موظفاً ومتطوعاً مشاركاً:

وأفاد مدير فرع كلباء، بأنه تم أخذ كافة الإجراءات الاحترازية وعمل فحص "كوفيد19" لكافة المشاركين والموظفين المرافقين البالغ عددهم 72 موظفاً، إضافة إلى مشاركة 22 متطوعاً في الرحلات، وكانت الأماكن التي تم اختيارها هي استراحة السحب في خورفكان، مع نزهات عبر المراكب البحرية وجولات في الحدائق والأسواق الشعبية وغيرها.

وأكد أن التجربة جديرة بالتكرار في المرات القادمة وهي فرصة التقاء جميع مسني مدن وإمارة الشارقة لزيارة بيئات الشارقة المتنوعة البحرية، الصحراوية، الجبلية، الزراعية.

وجدير بالذكر أن الرحلة استمرت من السابعة صباحاً حتى السادسة مساءاً، كما أن عدداً من الشخصيات المجتمعية شاركت في الرحلة من بينهم الفنان عيسى كايد والذي شارك المسابقات الذي عقدت لكبار السن، وفاطمة المغني الباحثة في التراث الإماراتي والتي شاركت في هذه الفعالية لتحادثهم عن الذكريات والزمن الماضي.
October 17, 2021 / 10:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.