جار التحميل...

°C,
تأجيل سهرة ماجد المهندس وداليا مبارك إلى 14 يناير 2022

مدرج خورفكان يستضيف حفلاً غنائياً للرويشد وأصالة في 29 أكتوبر

October 17, 2021 / 5:39 PM
مدرج خورفكان
يستضيف مدرج خورفكان، في 29 أكتوبر الجاري، الفنانين المتألقين أصالة وعبد الله الرويشد، في حفل غنائي بافتتاح موسم "هلا خورفكان"، بينما تم الإعلان عن تأجيل حفل الفنانين ماجد المهندس، وداليا مبارك، الذي كان من المزمع إقامته في 29 الجاري، إلى 14 يناير المقبل.
الشارقة 24:

تتوجه أنظار وأسماع متذوقي الفن الراقي والطرب الأصيل، في 29 أكتوبر الجاري، إلى مدرج خورفكان، التحفة المعمارية الحديثة التي تلتقي فيها العمارة الرومانية بالطابع الإسلامي المميز، حيث يستضيف الفنانين المتألقين أصالة وعبد الله الرويشد، في افتتاح موسم "هلا خورفكان".
 
وأعلنت إدارة مدرج خورفكان، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن تأجيل حفل الفنانين ماجد المهندس، وداليا مبارك، الذي كان من المزمع إقامته في 29 أكتوبر الجاري، إلى 14 يناير المقبل، وذلك لظروف خاصة بالفنان ماجد المهندس، وفيما يخص التذاكر التي تم حجزها مسبقاً، يتسنى للجمهور استخدامها لدخول حفل عبد الله الرويشد وأصالة، كما يمكن استرجاع مبلغ التذكرة، من خلال التواصل مع موقع الحجز.

وسيطل الفنانان عبد الله الرويشد وأصالة، على جمهور إمارة الشارقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتوليفة من أبرز أعمالها الغنائية التي رسخت في أذهان معجبيهما، وخلدت أعمالهما في سماء الفن الخليجي والعربي.

سفير الأغنية الخليجية


ويشارك الفنان والمغنّي والملحن الكويتي الملقب بسفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد جمهوره من متذوقي الطرب الأصيل، أجمل أغانيه التي وضعته على خريطة الفن مثل "دنيا الوله"، و"اللي نساك انساه"، و"أنا بتبع قلبي"، و"ما في أحد مرتاح".

وأطلق عبد الله الرويشد أولى أغنياته عام 1980 بعنوان "أنا سهران"، وكانت من ألحان أخيه الراحل محمد الرويشد، حيث أضاف الرويشد لوناً جديداً من الغناء إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب آنذاك منهم نبيل شعيل، وتعد أغانيه مثل "الجرح الأخير" و"وعدتيني" و"علمني عليك" و"بأي حال"، و"حال الهوى" من أبرز أغاني فترة الثمانينيات.

أصالة الغناء
 
وستقدم الفنانة المتألقة أصالة، صاحبة الصوت الفخم والإحساس المرهف، باقة من أجمل أغانيها التي صعدت بها إلى سماء النجومية الخليجية والعربية مثل "روّح وروح"، و"عقوبة"، و"قد الحرف"، و"تحبني"، و"لا تخاف من الزمان"، وغيرها من الأعمال التي اشتهرت بها خلال مسيرتها الطويلة.

وذاع صيت أصالة في العالم العربي، بعد صدور أغنيتها "أسمع صدى صوتك" في عام 1991، حيث يمتاز صوتها بنبرته القوية التي تترك أثراً عميقاً في وجدان الجمهور، وشاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية، وتم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية، وكانت إطلالتها الفنية ذات تأثير كبير على الشاشة لدى المشاهدين والمستمعين.

ويعزز موسم "هلا خورفكان"، الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة، من خلال استضافة كوكبة من أبرز الفنانين الخليجيين والعرب، الذين يقدمون باقة من أبرز أعمالهم الغنائية لجمهور إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتوفر تذاكر الحفل، التي يتراوح سعرها بين 150 و750 درهماً الآن على موقع www.Platinumlist.net. 

إجراءات وقائية

كما يحرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، تشمل الحصول على علامة المرور الأخضر في تطبيق الحصن، وتطبيق سياسة التباعد الجسدي عبر وضع مقاعد الجمهور، وفقاً لقواعد المسافة الآمنة، بهدف المحافظة على سلامة الحضور.

مدرّج خورفكان

ومن الجدير بالذكر أن مدرّج خورفكان، بوابة تُشرع على الفن والإبداع، تجمع ما بين فنون العمارة وفنون الموسيقى والمسرح، ليقدم تجربةً متكاملة ومتفردة، شُيّد في شهر ديسمبر عام 2020، ويسعى إلى تنظيم البرامج الفنية الدورية التي تستضيف عروض الأفلام والعروض الموسيقية والحفلات الغنائية والأعمال المسرحية.

ويهدف المدرّج، إلى أن يكون وجهةً عالمية في خارطة الفنون الكلاسيكية والمعاصرة، وأن يكون جامعاً لكافة أفراد المجتمع من خلال فضائه الرحب، حيث صُمم المدرّج على مساحة 80 ألف قدمٍ مربعة، ويتسع لـ3600 متفرج.

ويجمع المدرج، في تصميمه ما بين العمارة الرومانية والحضارة الإسلامية، ليكون أيقونةً استثنائية، فهو يطل على شاطئ خورفكان من موقعه في قلب جبل السَيْده، ويجاوره شلال الكهف، ليكون بذلك معلماً سياحياً يقصده السكان والسياح.
October 17, 2021 / 5:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.