جار التحميل...

°C,
جسدت الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين

عبد الله بن زايد يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

October 17, 2021 / 1:20 AM
سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الزيارة الرسمية للولايات المتحدة
جسدت زيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الرسمية، للولايات المتحدة الأميركية الصديقة، التي اختتمها، يوم السبت، الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين، التي تتعزز عاماً بعد عام، وتشكل نموذجاً رائداً في العمل المشترك بين الحلفاء.
الشارقة 24 – وام:

اختتم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأميركية الصديقة.

وجسدت هذه الزيارة، الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين، التي تتعزز عاماً بعد عام، وتشكل نموذجاً رائداً في العمل المشترك بين الحلفاء، من أجل تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية.

وكان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قد استهل زيارته بلقاء ثلاثي مع أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة، ويائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل، جرى خلاله الإعلان عن مجموعتي عمل ثلاثيتين حول "التعايش الديني" و"المياه والطاقة" بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات ودولة إسرائيل.

وأكد سموه في هذا الصدد، أن دولة الإمارات تحتفل العام الجاري بيوبيلها الذهبي، وقد شهدت علاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة الصديقة، نمواً وتطوراً على مختلف الأصعدة، ويحظى البلدان الصديقان اليوم، بشراكة استراتيجية متميزة ومثمرة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات نجحت في بناء أمة تحترم القيم، وتحتفي بالتسامح والتعايش.

فيما أشاد معالي أنتوني بلينكن، بالعلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أهمية التعايش السلمي في المنطقة.

وأشار إلى أن إقامة علاقات طبيعية بين الدول العربية ودولة إسرائيل، سيسهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، وأضاف أننا نعمل معاً من أجل مستقبل مشرق لشعوب منطقة الشرق الأوسط.

كما التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أعضاء اللجنة اليهودية الأميركية /AJC /، وتطرق اللقاء إلى العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأميركية، وجهود البلدين لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة .

وتناول اللقاء، الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ودوره في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية.

وأشار سموه، إلى أهمية البناء على الاتفاق الإبراهيمي، من أجل بلورة حلول شاملة ومستدامة، تقود إلى تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وبحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة، الأوضاع في المنطقة وجهود البلدين الصديقين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

والتقى سموه أيضاً، خلال زيارته للولايات المتحدة، نيكوس ديندياس وزير خارجية جمهورية اليونان الصديقة، وجرى بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات واليونان، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في شرق المتوسط، وأهمية ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد سموه، بالنمو والتطور المستمرين في العلاقات الإماراتية – اليونانية، في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
October 17, 2021 / 1:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.