جار التحميل...

°C,
بعد أكثر من 18 شهراً من إغلاقها

أميركا ترفع قيود دخول حدودها أمام الوافدين الملقحين في 8 نوفمبر

October 16, 2021 / 12:16 AM
أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستعيد فتح حدودها في 8 نوفمبر المقبل، بعد أكثر من 18 شهراً من إغلاقها، أمام ملايين المسافرين الذين لم يتمكنوا من دخول البلاد، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن بشرط أن يكونوا ملقحين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بعد أكثر من 18 شهراً من إغلاق الحدود، ستعيد الولايات المتحدة فتحها في 8 نوفمبر المقبل، أمام ملايين المسافرين الذين لم يتمكنوا من دخول البلاد بسبب الوباء، لكن بشرط أن يكونوا ملقحين.

وأعلن البيت الأبيض على تويتر هذا الموعد، الذي كان يترقبه بفارغ الصبر أزواج مفصولون او عائلات مشتتة أو سياح من العالم أجمع، منذ أن وعدت واشنطن، الشهر الماضي، برفع القيود على السفر الدولي، في مطلع نوفمبر المقبل، أمام الأشخاص الملقحين ضد "كوفيد-19".

وأوضحت إدارة جو بايدن، أن السياسة الأميركية الجديدة بشأن السفر، التي تتطلب تلقيح المسافرين الأجانب الوافدين إلى الولايات المتحدة، ستدخل حيز التنفيذ في 8 نوفمبر المقبل.

هذا الإجراء الجديد، سيطبق على المسافرين الوافدين جواً، وهؤلاء الذين يعبرون الحدود البرية مع كندا والمكسيك.

وفي مواجهة الوباء، أغلقت الولايات المتحدة حدودها اعتباراً من مارس 2020، باستثناء الحالات التي تكون فيها أسباب مقنعة محدودة جداً، أمام ملايين المسافرين القادمين خصوصاً من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين، ثم في وقت لاحق الهند والبرازيل، كما أغلقت نقاط دخول برية أمام الزوار من كندا والمكسيك، وتسبب ذلك في أوضاع شخصية مؤلمة وأضرار اقتصادية.

وتسبب إبقاء القيود المطول بتوتر دبلوماسي خصوصاً، اعتباراً من الصيف الماضي حين فتح الاتحاد الأوروبي، الذي كان يشهد تسارعاً في عمليات التلقيح، حدوده أمام الولايات المتحدة والسياح الأميركيين حتى غير الملقحين منهم.

وكانت واشنطن تشير على الدوام، إلى شروط صحية لتبرير إبقاء الإغلاق، وكرر البيت الأبيض القول "نحن نتبع العلم"، وأعلنت عن رفع القيود في 20 سبتمبر في وقت مناسب جداً من وجهة النظر الدبلوماسية.

ولم تعرف التفاصيل التقنية والعملية لرفع القيود بعد، لكن واشنطن سبق أن حددت الخطوط العريضة.

بالنسبة للمسافرين الذين يصلون جواً، ستطلب الولايات المتحدة اعتبارا من 8 نوفمبر، بالإضافة إلى إثبات التطعيم وفحص الكشف عن كورونا قبل ثلاثة أيام من المغادرة، أن تقوم شركات الطيران بوضع نظام تتبع للمخالطين.

وبالنسبة للوافدين براً، فقد أعلن البيت الأبيض هذا الأسبوع أن رفع القيود سيتم على مرحلتين، فاعتباراً من 8 نوفمبر، سيتمكن الأشخاص القادمين لأسباب تعتبر غير ضرورية من عبور حدود كندا أو المكسيك، بشرط تلقي اللقاح، والأشخاص القادمين لأسباب تعتبر ضرورية، من مثل سائقي الشاحنات يتم اعفاؤهم من ذلك.

لكن اعتباراً من يناير المقبل، سيتم تطبيق إلزامية التطعيم على كل الزوار الذين يعبرون الحدود البرية مهما كان سبب دخولهم.

من جانب آخر، أشارت السلطات الصحية الأميركية، إلى أنه سيتم قبول كل اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
October 16, 2021 / 12:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.