جار التحميل...

°C,
في دراسة أجرتها الحكومة الماليزية

لقاح سينوفاك يحقق فعالية عالية في مكافحة الأعراض الخطيرة لكورونا

September 24, 2021 / 5:10 PM
أظهرت دراسة ماليزية، أن لقاح سينوفاك فعال جداً في مكافحة الأعراض الخطيرة لمرض "كوفيد-19"، مما يعطي دفعة للشركة الصينية المصنعة، التي يخضع لقاحها لتدقيق متزايد بشأن فعاليته، بعد تقارير عن إصابات بكورونا بين أطباء تلقوا جرعة كاملة من اللقاح.
الشارقة 24 – رويترز:

توصلت دراسة أجرتها الحكومة الماليزية، إلى أن لقاح سينوفاك فعال جداً في مكافحة الأعراض الخطيرة لمرض "كوفيد-19"، مما يعطي دفعة للشركة الصينية المصنعة، التي يخضع لقاحها لتدقيق متزايد بشأن فعاليته، بعد تقارير عن إصابات بفيروس كورونا المستجد بين أفراد أطقم طبية تلقوا جرعة سينوفاك كاملة في إندونيسيا وتايلاند.

وكشفت الدراسة هذه النتائج، على الرغم من أن لقاحات منافسة من فايزر- بيونتيك وأسترازينيكا، أثبتت معدلات حماية أفضل.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها الحكومة الماليزية، أن 0.011 % من نحو 7.2 مليون، تلقوا لقاح سينوفاك، احتاجوا للعلاج في وحدات الرعاية المركزة جراء الإصابة بكوفيد-19.

وفي المقابل احتاج 0.002 % من نحو 6.5 مليون متلقي للقاح فايزر- بيونتيك دخول وحدات الرعاية بعد الإصابة بالمرض، بينما بلغت النسبة 0.001 % من نحو 745 ألفاً ممن تلقوا لقاح أسترازينيكا.

وأوضح مسؤول في معهد البحوث السريرية، الذي أجرى الدراسة مع فريق عمل ماليزي مكلف بالتصدي لكوفيد-19، أن التطعيمات بغض النظر عن العلامة التجارية، قللت من خطر دخول العناية المركزة بنسبة 83 %، وقللت من خطر الوفاة بـ88 %، بناءً على دراسة أصغر شملت نحو 1.26 مليون شخص.

وأضاف المسؤول، أن إجمالي معدل دخول وحدات العناية المركزة بين الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، انخفض وبلغ 0.0066 %.

وانخفض معدل الوفاة، بين من تلقوا جرعة التطعيم كاملة، إذ سجلت 0.01 % فحسب، ومعظم الوفيات ممن تجاوزوا الستين أو من المصابين بأمراض مزمنة.
September 24, 2021 / 5:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.