جار التحميل...

°C,
حسب ما ذكرت محامية

بعد رفع الحصانة...قاضٍ عسكري في تونس يسجن نائبين من ائتلاف الكرامة

September 22, 2021 / 11:34 AM
الرئيس التونسي قيس سعيد

بعد رفع الحصانة عن نواب البرلمان بقرار رئاسي، أكدت محامية ومصدر رسمي أن قاضياً عسكرياً تونسياً أمر يوم الثلاثاء بسجن نائبين من ائتلاف الكرامة الإسلامي المعارض للرئيس قيس سعيد.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت محامية ومصدر رسمي أن قاضياً عسكرياً تونسياً أمر يوم الثلاثاء بسجن نائبين من ائتلاف الكرامة الإسلامي المعارض للرئيس قيس سعيد.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد رفع الحصانة عن نواب البرلمان، وجمد أعماله وعزل رئيس الوزراء في 25 يوليو ، ضمن إجراءات استثنائية وصفها خصومه بأنها انقلاب بينما قال: " إنها كانت ضرورية لإنقاذ البلاد من الانهيار والتفكك".

وأصدر قاض بالمحكمة العسكرية بطاقة إيداع بالسجن ضد سيف الدين مخلوف، ونضال السعودي القياديين باتئلاف الكرامة المعارض لخيارات الرئيس سعيد.

وأوضحت المحامية إيناس حراث أن القاضي أمر بسجن السعودي بدعوى الاعتداء على رجال الأمن في مطار تونس قرطاج منذ شهور.

وأفاد بيان للقضاء العسكري أن مخلوف وجه تهديداً للقضاة العسكريين أثناء تواجده في المحكمة.

وأضاف البيان أن مخلوف تطاول على أحد القضاة العسكريين وهدده معلناً إياه حسب معلوماته التي توصل بها من جهات أجنبية، فإنه يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب بما في ذلك أسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية.

وطالبت جماعات حقوقية بالإفراج عن عضو البرلمان ياسين العياري وانتقدت استخدام المحاكم العسكرية لمحاكمة المدنيين، كما أعربت عن قلقها إزاء حظر السفر على عشرات الأشخاص.

ومع سجن السعودي ومخلوف يرتفع عدد النواب المسجونين إلى 5.
 
September 22, 2021 / 11:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.