جار التحميل...

°C,
في أسوأ فيضانات منذ 1982

حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند ترتفع إلى 159 قتيلاً

July 25, 2021 / 11:49 PM
جانب من الفيضانات في الهند
ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة، التي تسببت بها أمطار موسمية غزيرة في الهند، إلى 159 قتيلاً، اليوم الأحد، وفقاً للسلطات، فيما لا يزال المسعفون يبحثون عن عشرات المفقودين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت السلطات الهندية، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة التي تسببت بها أمطار موسمية غزيرة في البلاد، إلى 159 قتيلاً، اليوم الأحد، فيما لا يزال المسعفون يبحثون عن عشرات المفقودين.

وغمرت المياه الساحل الغربي للبلاد منذ الخميس، وحذرت الأرصاد الجوية الهندية من تساقط المزيد من الأمطار الغزيرة، في الأيام المقبلة.

والفيضانات وانزلاقات التربة شائعة خلال فترة الأمطار الموسمية في الهند، والتي غالباً ما تشهد انهيار مبان غير مستوفية شروط السلامة، بعد هطول الأمطار بشكل متواصل لأيام.

وتسبب التغير المناخي بزيادة وتيرة وحدة الفيضانات وانزلاقات التربة، في السنوات الأخيرة في هذه المنطقة من العالم، وفقاً للخبراء.

وفي ولاية ماهاراشترا، قتل 149 شخصاً، بينهم أكثر من 40 في انزلاق للتربة ضرب الخميس قرية تالي التي تبعد 250 كيلومتراً إلى الجنوب من بومباي.

وفي منطقة ساتارا المتضررة من انزلاقات التربة والفيضانات، عثر على 28 جثة إضافية ما يرفع حصيلة القتلى إلى 41.

وفي قرية بوساري، الواقعة على بعد 210 كيلومترات إلى جنوب بومباي، أعلنت الوحدة الوطنية للاستجابة للكوارث العثور على أربع جثث ليلاً.

وفي أنحاء من مدينة شيبلون جنوب بومباي، ارتفع منسوب المياه إلى ستة أمتار الخميس، بعد هطول الأمطار بشكل متواصل لمدة 24 ساعة، لكن مذّاك بدأ منسوب المياه بالانخفاض.

وصرّح رئيس حكومة ماهاراشترا أوداف ثاكيراي للصحافيين، إثر تفقّده شيبلون، اليوم الأحد، أن الأمطار والفيضانات والمياه ليست بأمور جديدة على السكان هنا، لكن ما حصل هذه المرة فاق التصوّر، فهم لم يتمكّنوا من إنقاذ ممتلكاتهم بسبب سرعة ارتفاع منسوب المياه.

وأفادت تقارير بوفاة ثمانية مرضى في مستشفى محلي يستقبل مرضى كوفيد-19، بعد توقف أجهزة التنفس الاصطناعي بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وفي ولاية غوا المجاورة، أفاد مسؤولون عن غرق امرأة، فيما اعتبر رئيس حكومة الولاية برامود ساوانت أن الفيضانات هي الأسوأ منذ عام 1982.

وفي حادث منفصل، سجّل الأحد في شمالي الهند، قضى تسعة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطرة، جراء انهيار صخري في منطقة كيناور الجبلية في ولاية هيماتشال براديش.
July 25, 2021 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.