جار التحميل...

°C,
المكوّن من 3 مجموعات تعمل بنظام الدورة المركبة

حاكم الشارقة يتفقد مشروع إنتاج الكهرباء في محطة الحمرية

June 17, 2021 / 1:00 PM
زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الخميس، مشروع إنتاج الكهرباء في محطة الحمرية، وأعرب سموه عن سعادته بالتسارع الذي تشهده مراحل المشروع، والذي سينعكس في نهايته على جودة الكهرباء وتلبية احتياجات الإمارة من الطاقة.
الشارقة 24 -  عمر الجروان:

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الخميس، مشروع إنتاج الكهرباء في محطة الحمرية، الذي يعد من أحدث المشروعات ذات الأهمية في قطاع الطاقة، حيث ستقوم المحطة بتوليد 1800 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.



وأعرب سموه عن سعادته بالتسارع الذي تشهده مراحل المشروع، والذي سينعكس في نهايته على جودة الكهرباء وتلبية احتياجات الإمارة من الطاقة، وذلك بالتزامن مع النمو السكاني والتطور العمراني والمشروعات المتنوعة في البنية التحتية والمرافق العامة.

وأثنى سموه على تعاون المجلس البلدي وسكان منطقة الحمرية، الذين ساهموا بتعاونهم في تسارع العمل في المشروع وتقديم الدعم اللازم، مشيداً سموه بدور شركاء المشروع من جهات وشركات ومختصين في العمل على تنفيذه بأفضل معايير التشغيل وإنتاج الطاقة.

واستمع سموه إلى شرح من سعادة سعيد سلطان السويدي، رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، حول مراحل مشروع محطة الحمرية، الذي بلغ إنجازه 86%، ويأتي المشروع ضمن رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، الهادفة إلى زيادة القدرة الإنتاجية المركبة لتبلغ 4600 ميغاواط من الكهرباء، ورفع الكفاءة التشغيلية إلى أكثر من 60%، مما له الأثر الكبير في الحد من الانبعاثات الكربونية.


ويتكون المشروع من 3 مجموعات تعمل بنظام الدورة المركبة، تستطيع كل مجموعة إنتاج 600 ميغاواط وتتكون من توربينة غازية من نوع جنرال الكتريك بقدرة إنتاجية 400 ميغاواط، وغلاية استرداد حرارة، وتوربينة بخارية بسعة 200 ميغاواط.

واطلع سموه على غرفة عمليات المشروع وتعرف على آلية عملها باستخدام أحدث التقنيات في التحكم والمتابعة، وقد بدأت أولى المجموعات المركبة بالتشغيل التجريبي في شهر إبريل الماضي، على أن يبدأ تشغيلها الرئيسي في شهر نوفمبر المقبل، ومن المتوقع اكتمال المجموعة الثانية في فبراير 2022، والمجموعة الثالثة والأخيرة في فبراير 2023.


 
June 17, 2021 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.