جار التحميل...

°C,
حوالي 3% في الجلسة السابقة

النفط يواصل الخسائر بفعل إصابات الهند وتوقف خط أنابيب أميركا

May 14, 2021 / 11:37 AM
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعدما خسرت حوالي 3% في الجلسة السابقة، إذ ظلت حالات الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة في الهند المستهلك الكبير للخام ومع استئناف عمل خط أنابيب رئيسي في الولايات المتحدة بعد إغلاق بسبب هجوم إلكتروني.
الشارقة 24 – رويترز:

هبطت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات بما يعادل 0.2% إلى 66.95 دولار للبرميل، الجمعة، بحلول الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3 سنتات أو 0.1% إلى 63.79 دولار للبرميل، وتتجه أسعار كلا الخامين لتسجيل أول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع.

وأوضح إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا، أن دورة الصعود الهائلة لهذه السلعة الأساسية وصلت إلى نقطة توقف قوية وسوق الطاقة لا تعرف ما الذي يجب فعله في ظل ثبات وول ستريت على خلفية التضخم والتسطح البطيء للمنحنى في الهند، حيث تعتبر الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأضاف، أن آفاق الطلب على الخام لا تزال إيجابية بالنسبة للنصف الثاني من العام، وسيحول ذلك دون حدوث أي هبوط كبير لأسعار النفط.

وسجلت الهند، الجمعة، 343 ألفاً و144 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات لديها إلى تجاوز عتبة 24 مليون، في حين ارتفع عدد الوفيات بـ "كوفيد19" إلى 4000.

وفي الولايات المتحدة، طمأن الرئيس جو بايدن سائقي السيارات بأن إمدادات الوقود ستبدأ في العودة إلى طبيعتها بنهاية هذا الأسبوع، حتى مع نفاد البنزين من المزيد من محطات الوقود في جنوب شرق البلاد بعد أسبوع تقريباً من هجوم إلكتروني على خط أنابيب الوقود الرئيسي في البلاد.

وذكرت شركة كولونيال بايبلاين، في وقت لاحق من أمس الخميس، أنها استأنفت عمل منظومتها لخطوط الأنابيب بالكامل، وأنها بدأت عمليات التسليم في جميع أسواقها.
May 14, 2021 / 11:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.