جار التحميل...

°C,
تستهدف النهوض بمعارف ومواهب الجيل الجديد

مسابقات وجوائز قيّمة للمبدعين الصغار في"الشارقة القرائي للطفل 12"

May 12, 2021 / 1:00 PM
بهدف النهوض بفكر ووعي الأجيال الجديدة، يقدم "مهرجان الشارقة القرائي مجموعة من المسابقات المعرفية والثقافية للطفل"، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 12 من الحدث الذي ينطلق في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة من 19 وحتى 29 مايو الجاري، تحت شعار "لخيالك".
الشارقة 24:

يقدم "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، مجموعة من المسابقات المعرفية والثقافية تماشياً مع رؤية المهرجان الرامية إلى النهوض بفكر ووعي الأجيال الجديدة، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 12 من الحدث الذي ينطلق في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة من 19 وحتى 29 مايو الجاري، تحت شعار "لخيالك". 

جائزة الشارقة لكتاب الطفل

ويقدّم المهرجان "جائزة الشارقة لكتاب الطفل"، الهادفة إلى تشجيع الكتّاب المبدعين في مجال أدب الطفل على إنتاج أعمال متميزة رفيعة المستوى تسهم في تنمية قدرات الطفل الأدبية والثقافية وتلعب دوراً في خلق الوعي الأدبي لديه، وفي الوقت ذاته تسعى المسابقة نحو إثراء المكتبة العربية بالمضامين والأعمال الأدبية الموجهة للطفل. 

وتضم الجائزة 3 حقول هي: كتاب الطفل) باللّغة العربية (من 4 إلى 12 سنة، وكتاب اليافعين (باللّغة العربية) من 13 إلى 17 سنة، وكتاب الطفل) باللّغة الانجليزية (من 7 إلى 13 سنة، حيث رصدت اللّجنة جوائز مالية قيمتها 20 ألف درهم لكل حقل. 

جائزة الشارقة لكتاب الطفل لذوي الاحتياجات البصرية

وحرصاً على تمكين ذوي الاحتياجات البصرية من مقدرات الثقافة ودمجهم في المجتمع إلى جانب أقرانهم، يقدم المهرجان "جائزة الشارقة لكتاب الطفل لذوي الاحتياجات البصرية"، التي تستهدف تعميق الوعي بأهمية تقديم أعمال ترتقي بفكر ومعارف هذه الفئة المهمة من المجتمع، ورصدت إدارة المهرجان جائزة قدرها 20 ألف درهم للفائزين بالجائزة.

"فارس الشعر"

سيحظى عشّاق اللّغة العربية وأصحاب الإبداعات في مجال الشعر بفرصة المشاركة في مسابقة "فارس الشعر"، التي ينظمها المهرجان بالتعاون المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف تشجيع الجيل الجديد على قراءة الشعر العربي وحفظه وتوجيههم نحو القراءة السليمة والإلقاء الجيّد، إلى جانب تحفيزهم لاكتشاف جماليات اللّغة ودعم الاهتمام بها باعتبارها الهوية الأبرز للثقافة العربية.  

ورصد الحدث جوائز قيّمة للفائزين حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3 آلاف درهم وبُردة الشِعر، والفائز بالمركز الثاني ألفيّ درهم، فيما سينال المركز الثالث جائزة قدرها ألف درهم. 

"رسام المستقبل" 

ويطرح مهرجان الشارقة القرائي للطفل "رسام المستقبل"، التي يشرف عليها مجموعة من الفنانين المتخصصين، وتقام بالتعاون مع شركة "ميداف للمساحات الفنية والاستوديو الإبداعي". 

وتسعى المسابقة إلى فتح المجال أمام المشاركين للتعبير عن مواهبهم واكتشافها عبر إشراكهم في أجواء تنافسية تمنحهم فرصة ابتكار لوحاتهم الخاصة باستخدام وسائط مثل ألوان الأكريليك، وأقلام الرصاص، ولوحات الرسم القماشية وغيرها، ضمن معايير حددتها اللّجنة المشرفة على المسابقة، حيث يجب على المشارك أن يقدم لوحة تفسّر الموضوع المطروح، ولا تخلو من الإبداع والتفرّد، وتمتلك جودة في التشكيل الفني والتصميم، إلى جانب ثراء الألوان وتناغمها.
May 12, 2021 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.