جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج "شراكة" الجامعي

"أميركية الشارقة" و"العناية الإنجليزية" توقعان مذكرة تفاهم

March 11, 2021 / 1:54 PM
أبرمت الجامعة الأميركية في الشارقة ومدرسة العناية الإنجليزية الخاصة اتفاقية مؤخراً ضمن برنامج "شراكة" في الجامعة الأميركية في الشارقة والذي يعد واحداً من مبادرات الجامعة للمشاركة المجتمعية.
الشارقة 24:

وقعت الجامعة الأميركية في الشارقة ومدرسة العناية الإنجليزية الخاصة مذكرة تفاهم مؤخراً ضمن برنامج "شراكة" في الجامعة الأميركية في الشارقة والذي يعد واحداً من مبادرات الجامعة للمشاركة المجتمعية التي تعزز الشراكة بين الجامعة الأميركية في الشارقة وعدد من المدارس المختارة من جميع أنحاء دولة الامارات.

وقد حضر حفل التوقيع الافتراضي كل من البروفيسور كيفن ميتشل مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، ومروة ضياء المديرة والرئيس التنفيذي لمدرسة العناية الإنجليزية الخاصة، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي المؤسستين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين من خلال استقطاب الطلبة المتميزين من خلفيات اجتماعية وثقافية واقتصادية متنوعة للدراسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، فضلاً عن تقديم الجامعة لمنح دراسية جزئية للطلبة المستحقين بناء على ترشيح مدرستهم. 

كما تتضمن الاتفاقية تقديم الجامعة دعماً للفعاليات البحثية والثقافية والاجتماعية والرياضية التي تنظمها المدرسة، وإتاحة الفرصة لطلبة المدرسة للمشاركة في الأنشطة الثقافية واللاصفية التي تنظمها الجامعية سنوياً. 

وفي حديثه عن أهمية هذه الاتفاقية، أوضح البروفيسور ميتشل قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بمدرسة العناية الإنجليزية الخاصة في برنامج شراكة في الجامعة الأميركية في الشارقة، غالباً ما يكون الانتقال من المدرسة الثانوية إلى الجامعة أمراً صعباً للطلبة، وبالتالي نستطيع من خلال شراكتنا هذه العمل مع زملائنا في التعليم الثانوي لتسهيل عملية انتقالهم والتكيف معها، هدفنا هو العمل بشكل تعاوني مع شركاء البرنامج لتعزيز مهامنا التعليمية والتعلم من بعضنا البعض".

وأشارت ضياء، إلى أن أهداف المؤسستين متوائمة وتركز على الاهتمام بالطلبة، حيث تركز المدرسة على جودة التعليم ورفاهية الطلبة، وتهدف إلى تخريج مواطنين عالميين يركزون على الأمور المحلية والدولية، وهذه الشراكة تجعل الطلبة أقرب إلى النجاح، فأولوية المدرسة الرئيسية هي توفير أفضل تعليم ورعاية وتسهيلات للطلاب لتحقيق إمكاناتهم وتوسيع معارفهم وصقل مهاراتهم.
March 11, 2021 / 1:54 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.