جار التحميل...

°C,
بعد مشوار فني طويل

نقابة المهن التمثيلية بمصر تنعى يوسف شعبان بعد إصابته بكورونا

February 28, 2021 / 7:04 PM
توفي الممثل المصري يوسف شعبان، الأحد، بعد مشوار طويل، قدم خلاله أكثر من 100 فيلم وعشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى الأعمال المسرحية، وكان الراحل قد أصيب بفيروس كورونا المستجد قبل أيام، ونقل للعلاج بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الأحد، إن الممثل يوسف شعبان توفي بعد مشوار طويل، قدم خلاله أكثر من 100 فيلم وعشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى الأعمال المسرحية.

وكان الراحل قد أصيب بفيروس كورونا المستجد قبل أيام، ونقل للعلاج بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة، وكان والده مصمم إعلانات في إحدى الشركات الأجنبية، ويمده بشكل دائم بالمجلات والصحف والكتب، مما جعله شغوفاً بالقراءة والفنون.

بدأ حبه للتمثيل من المدرسة حيث كان يشارك في المسرحيات التي يقدمها الطلاب في المناسبات، أو الإجازة الصيفية، وبعد أن التحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، انضم إلى فريق المسرح بالجامعة.

وأثناء دراسته للحقوق التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورأى مستقبله في الفن، ففضل الاستمرار في المعهد وترك الكلية.

وبدأ مشواره الفني من المسرح الذي قدم عليه عدداً من الأعمال أثناء دراسته بالمعهد، ثم شارك في بداية الستينات بأدوار صغيرة في أفلام منها "في بيتنا رجل" و"أيام بلا حب" و"المعجزة" إلى أن جاءته الفرصة الحقيقية في "زقاق المدق" عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ.

من أبرز أفلامه "معبودة الجماهير" و"ميرامار" و"الثلاثة يحبونها"، و"أم العروسة" و"جفت الدموع".

وفي الدراما التلفزيونية قدم العديد والعديد من الأعمال مثل "الشهد والدموع" و"المال والبنون"، إلا أن دور "محسن ممتاز" الذي قدمه في مسلسل "رأفت الهجان" ظل هو الأيقونة التي اشتهر بها على مدى مشواره.
February 28, 2021 / 7:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.