جار التحميل...

°C,
بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع

قوات الأمن البورمية تفرق بعنف تظاهرات وتقتل 3 أشخاص على الأقل

February 28, 2021 / 2:56 PM
أكدت قوات الأمن البورمية، الأحد، مقتل 3 معارضين، خلال التصعيد العسكري لحملة القمع في البلاد ضد الاحتجاجات الضخمة التي تطالب المجموعة العسكرية الحاكمة بالتخلي عن السلطة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتلت قوات الأمن البورمية بالرصاص ما لا يقل عن 3 محتجين، الأحد، فيما صعد القادة العسكريون في البلاد حملة القمع لسحق المعارضة للانقلاب.

وصعّدت المجموعة العسكرية الحاكمة استخدامها للقوة خلال عطلة نهاية الأسبوع ضد الاحتجاجات الضخمة التي تطالبها بالتخلي عن السلطة وإطلاق سراح الزعيمة المدنية المخلوعة أونغ سان سو تشي.

وكان عناصر الشرطة والجيش استخدموا الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين خلال الأسابيع الأخيرة في محاولة لوقف حملة العصيان المدني، مع استخدام الذخيرة الحية في بعض الحالات.

وصباح الأحد، احتشدت أعداد كبيرة من القوات الأمنية من أجل تفريق متظاهرين تجمعوا في أجزاء مختلفة من البلاد استجابة لدعوات عبر الإنترنت للنزول إلى الشوارع مرة أخرى.

وقتل 3 أشخاص وجرح أكثر من 20 آخرين بعدما تدخلت قوات الأمن لفض احتجاج في مدينة داوي الساحلية في جنوب البلاد، وفقاً لمسعف متطوع وتقارير إعلامية محلية.

وأكدت منظمة "داوي ووتش" المحلية مقتل 3 أشخاص في الحادث.

وأفادت معلومات غير مؤكدة عن وقوع ضحايا آخرين في أماكن أخرى من البلاد، بما في ذلك المركز التجاري رانغون.

وبدأت عناصر الشرطة في رانغون تفريق تجمع في منطقة بوسط المدينة قبل دقائق من بدء الاحتجاج المقرر، لكن لم يتضح ما إذا كانوا قد استخدموا الذخيرة الحية.
February 28, 2021 / 2:56 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.