جار التحميل...

°C,
نظراً للموقع الاستراتيجي والخدمات المقدمة وفق أعلى المعايير العالمية

مطار الشارقة المركز اللوجستي الأول لأسترال للطيران بالشرق الأوسط

February 28, 2021 / 2:24 PM
سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي
أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي، عن انضمام الشركة الكينية المتخصصة بالشحن "أسترال للطيران" إلى مطار الشارقة ليصبح مركز الشحن الأول لتوسع عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط..
الشارقة 24:

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي، عن انضمام الشركة الكينية المتخصصة بالشحن "أسترال للطيران" إلى مطار الشارقة ليصبح مركز الشحن الأول لتوسع عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ولتبدأ الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً من نيروبي في كينيا إلى الشارقة، باستخدام طائرات من طراز بوينغ 767.

وجاء اختيار مطار الشارقة، نظراً للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به، والإمكانيات التي يوفرها المطار وفق أعلى الممارسات العالمية، والتي تختص بمناولة الشحنات التي تحتاج لدرجات تبريد خاصة وتشمل المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى وحدة تخزين ومناولة المنتجات الدوائية والصحية في مركز الشحن.

وقد أقيم حفل استقبال للطاقم ومسؤولي الشركة لدى هبوط الطائرة على مدرج مطار الشارقة وبعد عبورها أقواس مرشات المياه التقليدية وذلك بحضور سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة، والسيد سانجيف غاديا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أسترال للطيران، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهتين.

البنية التحتية والاتصالات اللوجستية

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: " إن مواصلة مطار الشارقة في استقطاب شركات طيران وخطوط جديدة، كشركة أسترال للطيران، يرسخ مكانته الرائدة كمركز دولي للشحن، ويؤكد على التزامه في توفير أعلى المعايير والممارسات العالمية لقطاع الشحن الجوي من خلال وحدة التخزين المتخصصة، الحاصلة على اعتماد CEIV من المنظمة الدولية للنقل الجوي IATA بالمواصفات العالمية الحديثة، والتي ستوظف كامل قدراتها اللوجستية وخدماتها المتخصصة بالأدوية والرعاية الصحيّة، لشحن اللقاحات من الصين إلى القارة الأفريقية بكفاءة وانسيابية".

وأضاف سعادته: "تشكل البنية التحتية المتطورة التي يوفرها المطار، وأنظمة الشحن الجوي المساندة التي تربط مركز الشحن بكافة الوجهات الدولية، إضافةً نوعية ومطلب لشركات الطيران ووكلاء الشحن الجوي، خاصة وأن مطار الشارقة أثبت كفاءته وقدرته على الاستجابة السريعة لعمليات الشحن التي تحتاج إلى عناية خاصة من حيث المناولة والشحن والتخزين".

المحور الأول لتوسع العمليات في الشرق الأوسط

من جانبه، قال السيد سانجيف غاديا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أسترال للطيران: "نحن سعداء بهذا التعاون مع مطار الشارقة الذي يعتبر واحداً من أهم المطارات في المنطقة، ويشرفنا كونه سيصبح مركز الشحن الأول لتوسع عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط، وثالث مركز عالمي لشركة أسترال بعد نيروبي -كينيا، ولييج -بلجيكا".

وأضاف: "سنعمل من خلال تواجدنا في مطار الشارقة على تعزيز عمليات الشحن بما فيها شحن المواد سريعة التلف والأغذية من شرق أفريقيا إلى مطار الشارقة الذي يضم كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لذلك، بينما سيتم تفعيل عمليات الشحن وخاصة شحن اللقاحات من الصين والإمارات إلى نيروبي لتوزيعها عبر شبكة الشركة في أفريقيا".

وأشار إلى أن إدخال خدمة الشحن الجديدة بين كينيا والإمارات سيؤدي إلى نمو التجارة البينية وخلق فرص جديدة للقطاع الخاص.

سلسلة من الإجراءات والأنظمة لضمان الجودة

وتأتي وحدة التخزين ومناولة المنتجات الدوائية في مركز الشحن بمطار الشارقة تلبيةً للمتطلبات المتنامية لقطاع الرعاية الصحية على المنتجات التي تحتاج إلى عناية خاصة من حيث المناولة والشحن والتخزين، في مرافق يتم التحكم بحرارتها بشكل مستمر، ومراقبة التغييرات الحرارية من لحظة نزولها من الطائرة إلى لحظة تسليمها إلى الشركات المستوردة، ضمن سلسلة من الإجراءات والأنظمة لضمان جودة المنتجات الدوائية السلامة الصحية للإنسان.

جدير بالذكر أن "أسترال للطيران" هي شركة طيران متخصصة بالشحن ومقرها في نيروبي- كينيا، بينما لدى الشركة مركز ثاني في مطار لييج - بلجيكا، وسيكون مطار الشارقة هو المركز اللوجستي الثالث للشركة والأول في الشرق الأوسط. وقد بدأت الشركة عملياتها في العام 2001، وتعتبر اليوم أكبر شركة طيران شحن خاصة في إفريقيا بإجمالي 14 طائرة شحن مع خطط لزيادة الأسطول إلى 20 طائرة بنهاية عام 2021. وتشغل الشركة رحلات منتظمة وغير مجدولة متخصصة بالشحن الجوي إلى وجهات إقليمية مختلفة في أفريقيا ورحلات دولية إلى عدة وجهات أوروبية.


February 28, 2021 / 2:24 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.