جار التحميل...

°C,
بحفل الدورة الأولى

جامعة الشارقة تكرم الفائزين بجائزة "بحوث الاقتصاد الإسلامي"

January 23, 2021 / 12:00 PM
ينظم مركز الشارقة الإسلامي لدراسات الاقتصاد والتمويل بجامعة الشارقة، الأربعاء 27 يناير 2021، حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من جائزة جامعة الشارقة لبحوث الاقتصاد الإسلامي.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، ينظم مركز الشارقة الإسلامي لدراسات الاقتصاد والتمويل بجامعة الشارقة حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من جائزة جامعة الشارقة لبحوث الاقتصاد الإسلامي، الأربعاء، 27 يناير 2021، وذلك في المجالات الثلاثة المعلنة لاستقطاب الباحثين، وهي الفقه الإسلامي، والقانون، والاقتصاد الإسلامي.

وأطلق المركز الدورة الأولى من الجائزة في 2019، والتي تُعد الأولى من نوعها في مجال دراسات الاقتصاد الإسلامي وفروعه على مستوى الوطن العربي لاستقطاب البحث العلمي والدراسات القيمة لمعالجة المشكلات في مختلف ميادين الصناعة المالية الإسلامية، والسعي نحو الابتكار والتطوير في الخدمات المصرفية الإسلامية، وعلى رأسها المنتجات المالية الإسلامية، وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والتفوق العلمي في مجال الاقتصاد الإسلامي، بما يضمن إيجاد الحلول التي تؤدي إلى الرقي بالصناعة المالية الإسلامية.

وتجاوزت قيمة الجوائز 100 ألف درهم، توزعت على الفائزين بالمراكز الـ 3 لكل مجال من مجالات الجائزة، التي تنافس عليها قرابة 113 باحث من مختلف دول العالم، وباللغتين العربية والإنجليزية، وتم تصفية البحوث على 3 مراحل من قبل لجان علمية من داخل وخارج دولة الإمارات، ووفق معايير دقيقة تم وضعها خصيصاً لتصفية أفضل الأعمال المتقدمة، وكانت النتيجة النهائية فوز 7 باحثين من عدة دول عربية، توزعوا على مجالات الجائزة الـ 3. وكانت الجائزة برعاية حصرية من مصرف الشارقة الإسلامي، الشريك الاستراتيجي للمركز.
January 23, 2021 / 12:00 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.