جار التحميل...

°C,
يجري ما يقرب من ألفي عينة في 16 ساعة

بسرعة فائقة...روبوت ياباني جديد يعطي نتيجة فحص كورونا خلال دقائق

January 20, 2021 / 1:19 PM
لا تقلق، فبسرعة فائقة تصل نتيجة فحصك لفيروس كورونا خلال دقائق، إذ عرضت اليابان نموذجاً لروبوت جديد يجري فحوص الكشف عن مرض كوفيد-19، ويعرض النتائج خلال 80 دقيقة، كما يمكنه إجراء ما يقرب من ألفي عينة فحص كل 16 ساعة.
الشارقة 24 - رويترز:

عرضت اليابان نموذج روبوت يجري فحوص الكشف عن مرض كوفيد-19 ويمكنه عرض النتائج خلال نحو 80 دقيقة وإجراء فحوص إلى ما يصل ألفي عينة كل 16 ساعة.

ونموذج روبوت جديد يجري فحوص الكشف عن مرض كوفيد-19 عرضته اليابان ويمكنه الكشف عن النتائج خلال حوالي 80 دقيقة بعد أن يستخدم ذراعاً آلية في أخذ عينة من الأنف.

وتابع وزير الصحة الياباني نوريهيسا تامورا عرضاً لهذا النموذج وقال للصحافيين خلال العرض: " إن استخدام أنظمة الروبوت في الفحص قد يسهم في الحفاظ على القوى العاملة في المجال الطبي وكذلك زيادة الدقة بشكل عام".

وأضاف أنه بالنظر إلى الاتجاه العالمي، فإن اليابان تحتاج إلى زيادة عدد من يخضعون للفحص مشيراً إلى أن الطلب على الفحص الوقائي في ازدياد.

وأوضحت شركة كاواساكي هيفي إنداستريز التي صنعت هذا النظام الآلي أنه من الممكن وضعه في حاوية عادية على متن شاحنة ونقله إلى مدن الملاهي وغيرها من أماكن التجمعات.
 
January 20, 2021 / 1:19 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.