جار التحميل...

°C,
رغم جائحة كورونا

تأكيد على إقامة ألعاب أولمبياد طوكيو مع عدم استبعاد غياب الجمهور

January 20, 2021 / 4:47 PM
أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الذي تم تأجيله لعام حتى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد، عزمها على إقامة الحدث رغم استمرار تفشي "كوفيد-19".
الشارقة 24- أسعد خليل:

مرة أخرى، تؤكد اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الذي تم تأجيله لعام حتى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد، عزمها على إقامة الحدث رغم استمرار تفشي "كوفيد-19"، لكنها لم تستبعد فرضية أن يغيب الجمهور بحسب ما أفاد المدير التنفيذي لأولمبياد طوكيو توشيرو موتو.

وأقرّ موتو في مقابلة بمناسبة العدّ التنازلي الذي يعلن عن بقاء ستة أشهر على بداية الألعاب الصيفية في العاصمة اليابانية، بأن الناس "قلقون" مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اليابان حيث تخضع طوكيو لحالة طوارئ.

لكنه أصر على أن إقامة الألعاب ما زالت ممكنة، حتى من دون أن يفرض اللقاح المضاد للفيروس على الرياضيين والمشجعين، متوقعا أن يصبح الجمهور مسانداً للألعاب بمجرد تحسن الوضع الصحي الذي فرضه "كوفيد-19".

وقال المدير التنفيذي لأولمبياد طوكيو: "نحن لا نناقش الإلغاء"، مضيفاً "إقامة الألعاب هي سياستنا التي لا تتزعزع، وفي الوقت الحالي لا نناقش أي شيء آخر غير ذلك".

وعاد شبح الإلغاء ليطارد الألعاب بعد 10 أشهر من التأجيل الأول في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وأظهر استطلاع للرأي في اليابان هذا الشهر أن حوالي 80% من الذين شملهم الاستطلاع يعارضون إقامة الألعاب هذا العام، حتى بعدما كشف المنظمون عن مجموعة من الإجراءات لمكافحة الفيروس.
January 20, 2021 / 4:47 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.