جار التحميل...

°C,
حقق نسبة توطين 100%

خالد النقبي: قفزة نوعية في مخرجات عمل "الشارقة للاتصال" خلال 2020

January 20, 2021 / 7:40 PM
أكد المهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن المركز شهد قفزة نوعية في مخرجات عمله خلال العام المنصرم 2020.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

يواصل مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة جهوده في تعريف الجمهور بطبيعة الخدمات والفعاليات التي تقدمها الدوائر الحكومية في مختلف مناطق الإمارة.

وقال المهندس خالد عمر النقبي مدير المركز في تصريحات لـ "الشارقة 24": إن المركز تأسس عام 2009 برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويتخذ من مدينة خورفكان مقراً له.

وأوضح أن المركز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حقق قفزة نوعية في مخرجات عمله خلال عام 2020، رغم تداعيات جائحة كورونا، وانعكاساتها على آلية العمل التي اعتمدت خلال الأزمة على نظام العمل عن بُعد إلى حد كبير.

ولفت النقبي إلى أن المركز يعتمد منذ سنوات على كادر مواطن بنسبة 100% ويحفل بأرقى التقنيات العالمية المتعارف عليها في نُظم عمل مراكز الاتصال.

إنجازات ملموسة

ويحتضن المركز حتى اللحظة وفق تصريحات النقبي على 11 مركزاً للاتصال تتبع دوائر حكومية عدة، أبرزها مركز اتصال حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية، ومركز اتصال دائرة الإسكان، ومركز اتصال هيئة الإنماء التجاري والسياحي، علاوة على تعاونه مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في مستهل أزمة "كورونا" وتخصيص مركز اتصال خاص بها، والذي تلقى نحو 78 ألف مكالمة واستفسار وطلب منذ بداية جائحة كورونا.

وعن مخرجات العمل خلال العام المنصرم 2020، كشف النقبي عن تلقي مركز اتصاله على الرقم المجاني 80080000، نحو 110 آلاف مكالمة مع المتعاملين الذين يتم تسجيلهم في قاعدة بياناته، للاستعلام عن خدمات وأنشطة الدوائر الحكومية والفعاليات والمرافق السياحية، وغيرها من استفسارات عامة، حيث تصل الخدمات التي يوفر المركز معلومات عنها للجمهور إلى نحو 11 ألف خدمة.

التواصل الاجتماعي

وحسب مدير المركز، استجاب مركز الشارقة للاتصال العام الماضي لـ 200 طلب ترويجي للخدمات والفعاليات والمشاريع والمبادرات الحكومية، علاوة على إرسال أكثر من 600 ألف رسالة نصية تعريفية وتوعوية للجمهور، ونحو 660 ألف بريد الكتروني في نفس السياق، كما ساهم في نشر نحو 58 ألف رسالة نصية لدعم حملة "أكبر من كورونا".
January 20, 2021 / 7:40 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.