جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع "التربية والتعليم"

"الأرشيف الوطني" يواصل تقييم المشاركات في مبادرة "كتّاب الخمسين"

January 19, 2021 / 5:25 PM
بالتزامن مع مرور 50 عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل الأرشيف الوطني تقييم الأعمال التي استقبلها من الطلبة المشاركين في مبادرة "كتّاب الخمسين" التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
الشارقة 24 – وام:

يواصل الأرشيف الوطني تقييم الأعمال التي استقبلها من الطلبة المشاركين في مبادرة "كتّاب الخمسين" التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبالتزامن مع مرور 50 عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستهدف الأرشيف الوطني من إطلاق المبادرة غرس قيم المواطنة الصالحة، والولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة في نفوس الطلبة، وتشجيعهم على الكتابة الأدبية عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها العظام الذين شيدوا صرح الاتحاد، وارتقوا بالإنسان والمكان.

وتستمد هذه المبادرة قيمتها من كونها تعمد إلى إعمال الذهن والخيال حتى يستطيع الكاتب "الطالب، أو الطالبة"، أن يتخيل ما ستؤول إليه الدولة في الـ 50 عاماً القادمة من تطور وتقدم وازدهار يجعلها في مصافّ الدول المتقدمة في العالم.

ويؤدي "الأرشيف الوطني" وهو يتعاون مع الشريك الاستراتيجي، وزارة التربية والتعليم، دوره في التنشئة الوطنية السليمة، وفي هذه المبادرة يسهم في تعزيز المبادئ الوطنية، وتمتين الأسس العلمية والأدبية في الكتابات الطلابية، وهم يعربون عن فخرهم بماضي الآباء والأجداد، وعن تفاؤلهم بمستقبلهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتكفل هذه المبادرة بتشجيع المشاركين على العمل الدؤوب من أجل تنمية الحسّ الأدبي وعشق الكتابة لدى الطلبة، وباكتشاف المواهب الطلابية، وتسليط الضوء عليها لتكون من اللبنات الأساسية في الحركة الثقافية المستقبلية في الدولة، فضلاً عن فتح آفاق رحبة أمام الطلبة لكي يرسموا ملامح طريقهم في المستقبل، إلى جانب إثراء الوسط الثقافي بأفكار الشباب وإنجازاتهم التي سيتم جمعها في كتاب يضم 50 قصة من أفضل ما وصل إلى لجنة التحكيم من الأعمال المشاركة.
January 19, 2021 / 5:25 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.